آخر تحديث :الأحد-28 أبريل 2024-10:12م

رياضة


أندية البوندسليجا تستسلم أمام بايرن في منتصف السباق

الأحد - 14 يناير 2018 - 07:22 م بتوقيت عدن

أندية البوندسليجا تستسلم أمام بايرن في منتصف السباق
بايرن ميونخ

(عدن الغد)سكاي نيوز عربية

 

اتفق لاعبو الدوري الألماني على أن بايرن ميونخ هو الأقرب للاحتفاظ بلقب البوندسليجا، وذلك خلال استفتاء أجرته مجلة (كيكر) بين نجوم البوندسليجا أثناء قضاء العطلة الشتوية.

أي شكوك تتعلق بعجز بايرن عن الفوز بلقب البوندسليجا للموسم السادس على التوالي، تبددت بعد الأسبوع الأول من استئناف نشاط الدوري الألماني، حيث يتصدر النادي البافاري جدول الترتيب بفارق 13 نقطة عن أقرب ملاحقيه.

وأنهى بايرن المسيرة الخالية من الهزائم لمضيفه باير ليفركوزن والتي امتدت لـ14 مباراة، بعدما تغلب عليه 3-1 مساء الجمعة، في الوقت الذي خسر فيه شالكه صاحب المركز الثاني أمام لايبزج 1-3 مساء السبت.

وتقدم لايبزج للمركز الثاني بفضل الفوز على شالكه، ولكن بوروسيا دورتموند بإمكانه أن يتساوى معه في رصيد النقاط عبر الفوز على فولفسبورج.

ولكن إذا أصبح الصراع على لقب البوندسليجا مجددًا مقتصرًا على فريق واحد هو بايرن ميونخ، الذي فاز باللقب الموسم الماضي بفارق 15 نقطة عن أقرب ملاحقيه، فإن ذلك سيعني الفوز باللقب السادس على التوالي والثامن والعشرين في تاريخه.

في الخريف الماضي بدا الصراع في الصدارة على أشده، عندما ظهرت علامات الوهن على بايرن.

ولكن مع عودة العجوز يوب هاينكس لتدريب بايرن في تشرين أول/اكتوبر الماضي خلفا للإيطالي أنشيلوتي الذي تعرض للإقالة، تغيرت الأمور شكلًا ومضمونًا في النادي البافاري.

 

ارتفاع معدل أعمار اللاعبين، مشاكل الإصابات ونقص اللياقة البدنية، بدت بمثابة عوائق رئيسية بالنسبة لبايرن، ولكن من خلال الخبرة والنضوج ومتوسط أعمار يبلغ 3 و29 عامًا، نجح بايرن في التعامل بشكل مثالي مع ليفركوزن الذي يبلغ متوسط أعمار لاعبيه حوالي 24 عامًا.

اللاعبون كبار السن مثل آريين روبن الذي غاب 7 أسابيع وفرانك ريبيري الذي سجل أول هدف له في الولاية الجديدة لهاينكس، باتا على أهبة الاستعداد لمساعدة الفريق في تحقيق هدفه، ويتطلع النجمان لبذل أقصى جهد لإقناع النادي بتوقيع عقود جديدة.

وتمتد هيمنة بايرن على الصعيد الأوروبي أيضًا في ظل النتائج المخيبة التي حققتها الفرق الألمانية الأخرى في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

 

وأوضحت صحيفة "فرانكفورتر روندشاو" قبل استئناف الدوري الألماني: "البوندسليجا تعاني من الضجر"، وأضافت: "يعاني منتج كرة القدم الألماني بشكل كبير من هذه التوقعات مقارنة بكرة القدم الدولية".

ويبدو أن منافسي بايرن قد خرجوا من المنافسة تمامًا، إذ اعترف هانز يواخيم فاتسكه الرئيس التنفيذي لدورتموند بأن فريقه يسعى لإنهاء الموسم في المركز الثاني.

وفي النهاية قد يكون مجرد يكون التأهل لدوري أبطال أوروبا، بمثابة إنجاز كاف بالنسبة لشالكه وليفركوزن ولايبزج.