آخر تحديث :الخميس-09 مايو 2024-11:27ص

رياضة


تجاوز الجيل بثنائية النجار..السد آخر المتأهلين ببطولة شهداء مقاومة كود أبين لكرة القدم

الأحد - 14 يناير 2018 - 07:20 م بتوقيت عدن

تجاوز الجيل بثنائية النجار..السد آخر المتأهلين ببطولة شهداء مقاومة كود أبين لكرة القدم

ابين(عدن الغد) خاص:

 خطف  فريق كرة القدم بنادي السد باتيس بطاقة التأهل الخامسة والأخيرة  إلى الدور  الثاني من منافسات  بطولة شهداء منطقة الكود بأبين  الذي نظمه نادي الفجر الجديد بإشراف مكتب الشباب والرياضة وبرعاية كريمة من قبل محافظ أبين اللواء ركن أبوبكر حسين سالم بمشاركة عشرة  أندية من محافظتي أبين وعدن تنافست بنظام خروج المغلوب من مرة واحدة.

وجاء تأهل السد بعدما تجاوز  عصر اليوم الأحد  في آخر لقاءات الدور الاول للمسابقة  فريق الجيل الصاعد بهدفين مقابل هدف هدف ليلتحق بركب  المتأهلين سلفا لذات الدور  وهم  الفجر وخنفر وبنا والجزيرة من عدن الذي تأهل بقرار من اللجنة المنظمة لغياب التلال واعتذاره عن المشاركة في اللحظات الأخيرة.

وكان الشوط الأول قد انتهى سلبي في الأداء والنتيجة نتيجة انحصار اللعب في وسط الملعب  وغياب الخطورة الحقيقية على المرميين في ظل ثبات الممر الدفاعي لدى الفريقين الذي أبطل  فعالية عدد من الهجمات لتبقى الشبكتين دون خدش.

وفي الشوط الثاني ارتفع نسق اللعب وسعى لاعبو الفريقين إلى تغيير الصورة الباهتة في الشوط الأول والبحث عن سكة للعبور إلى الشباك من خلال تعدد وتبادل الهجمات فنجح السد في نيل الأسبقية عبر مهاجمه حامد أحمد النجار في د/15 من تسديدة متقته من داخل المنطقة المحرمة غير أن فرحة السد لم  تدم سوى 3 دقائق عندما تمكن الجيل من تعديل النتيجة عبر الاسمراني الأنيق وجدي الرطيل أثر دربكه داخل منطقة الجزاء غير ان السد عاد سريعا للتقدم  وعبر ذات اللاعب حامد أحمد النجار من ركلة حرة مباشرة  عجز حارس الجيل حيالها واكتفى بالفرجه والكرة تزغرد في شباكه في د/25..ليفرض  بعدها لاعبو السد الذين كانوا في قمة عطائهم سيطرتهم وحاولوا تعزيز تقدمهم بهدف ثالث من خلال الهجمات التي شنوها  على مرمى منافسهم الجيل الذي تراجع أدائه واعتمد على الكرات المرتده التي لم تثمر عن شي ليستمر اللعب سجالا حتى أطلق الحكم صافرة النهاية معلنا فوز السد بهدفين مقابل هدف ليضرب موعدا مع خنفر في أولى مواجهات الدور النهائي. . ونال لاعب السد مروان الزبيدي جائزة أفضل لاعب في المباراة وتسلمها من الكابتن علي محسن عوض رئيس اللجنة المشرفة على الدوري .

أدار اللقاء سعيد العسر في الساحة وساعده محمد هديل ونبيل محمد ورياض عثمان رابعا.

حضر اللقاء وكيل وزارة الشباب والرياضة لشؤون التدريب والتأهيل سعيد العمري ومدير مكتب الثقافة بأبين حسين بامطيره وأعضاء مجلس إدارة نادي الفجر الجديد.

من / عارف علوان / أحمد النقطاء