آخر تحديث :الإثنين-06 مايو 2024-04:42م

أخبار عدن


مدير عام المنصورة يتفقد اعمال تصفية ممرات الصرف الصحي بمنطقة القاهرة

الخميس - 11 يناير 2018 - 01:27 م بتوقيت عدن

مدير عام المنصورة يتفقد اعمال تصفية ممرات الصرف الصحي بمنطقة القاهرة

عدن(عدن الغد)خاص:

تفقد الاخ محمد عمر البري مدير عام مديرية المنصورة صباح اليوم الخميس اعمال تصفية الممرات الخلفية لشبكة الصرف الصحي بمنطقة القاهرة والممولة من المجلس المحلي بالمديرية .

حيث شملت اعمال تنظيف ونقل المخلفات من اكثر من عشرة ممرات خلفية لشبكات الصرف الصحي في منطقة الشولة ووحدة حسين عوض .

وتحدث اهالي حي الشولة في منطقة القاهرة التابعة لمديرية المنصورة عن ابتهاجهم بوصول هذا المشروع بعد عقود من المعاناة لاسيما وان منطقة الشولة ما تزال تصرف فيها المجاري بطريقة السواقي منذ نشائتها وحتى الان وهذا النظام لايوجد الان لما يسببه من امراض وأوبئة .

وعبر الاهالي عن شكرهم لمدير عام المديرية ورئيس لجنة الخدمات الاخ عارف ياسين على تفاعلهم الملموس والبدء بتصفية الممرات وملامسة ذلك الحلم كما وصفه الاهالي .

حيث تحدث الاخ محمد سالم ابراهيم عاقل الحارة في حي الشولة حيث قال ان هذه المنطقة لم تلقى العانية الكفاية حيث تعاملت معها كل السلطات المتعاقبة بتهميش وأضاف اننا في هذا الحي لاكثر من 32عام لم تقوم اي سلطة بنظافة الممرات الخلفية حتى تراكمت ووصلت الى حد تنشر الاوبئة بسبب الطفح والتراكم وعلى هذا نتقدم بالشكر الجزيل لمدير عام المنصورة محمد عمر البري رئيس لجنة الخدمات الاخ عارف ياسين بعظيم الشكر العرفان نيابة عن كل اهالي المنطقة .

كما تحدث الاخ خالد سليمان علي احد مواطني منطقة القاهرة معبرا عن امتنانه لتنفي هذا المشروع والذي يعيد للأهالي في هذه المنطقة احساسهم بإنسانيتهم وتمنى تطوير المشروع وإعادة تأهيل شبكة المجاري والتي انتهت بفعل الزمن

وتقوم فرق فنية في اعمال تنظيف ونقل الركام من الممرات الخلفية لمنطقة الشولة ووحدة حسين عوض لعدد عشره ممرات من اصل 36 ممر خلفي قام المجلس المحلي بتمويله بمايقدر 4ملايين ريال .

وفي تصريح للاخ محمد عمر البري مدير عام المديرية قال ان هذه الحملة جاءت بعد قمنا بزيارة سابقة الى منطقة القاهرة وشاهدنا البؤس الذي يعيشه السكان وقررنا العمل على تصفية عشرة ممرات وبما تسمح به القدرة المالية للمجلس المحلي ولكن نعد الساكنين اننا سنقوم بتطوير الشبكات وتوسيع رقعة العمل لتشمل المسبح وأول نظرة والشولة وحسين عوض تلك الاحياء التابعة الى منطقة القاهرة.

 وأضاف اننا نسعى جاهدين لايصال المشكلة وإبرازها خلالكم انتم الاعلاميين ليتلقفها السلطات الحكومية والمنظمات ذات الشأن تزامن تلك مع حملة واسعة للنظافة شملت شارع الوكالات للأدوية وشارع اول نظرة ووحدة حسين عوض بالتعاون مع صندوق النظافة بالمحافظة .