آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-09:46ص

أخبار وتقارير


اللواء الخامس دعم وإسناد يدشن المرحلة الأولى للعام التدريبي 2018

الأربعاء - 10 يناير 2018 - 02:23 م بتوقيت عدن

اللواء الخامس دعم وإسناد يدشن المرحلة الأولى للعام التدريبي 2018
صورة من تدشين سابق في اللواء الخامس دعم واسناد

عدن (عدن الغد)خاص:

دشنت اليوم الاربعاء المرحلة الاولى للتدريب في اللواء الخامس دعم وإسناد بتوجيهات مباشرة من قائد اللواء العميد مختار النوبي وبإشراف مباشر من اركان اللواء العقيد محمد صالح حسين.


وايذانا" بانطلاق هذه المرحلة للعام الجديد 2018 تحدث عبر مكبرات الصوت وعلى الهواء مباشرة الاخ / ركن التوجيه المعنوي العقيد رفيق حيدره الغزالي بكلمة توجيهية معبرة رفع من خلالها الروح المعنوية والاستعداد القتالي الكامل للذود عن حياض الجنوب وافاد بان افراد اللواء مشاركون في الجبهات القتالية من منطلق الحرص على الدفاع عن تراب الوطن والبعض ساهرون على امن الوطن منتشرين في نقاط العبور على طوال الطرقات مؤدين واجبهم الأمني لينعم الشعب بالامن ويصان الوطن المقدس من كيد المعتدين .


وثمن الغزالي إثناء نقل كلمته الانتصارات المحققة والأدوار البطولية المشرفة لقوات الدعم والإسناد ضد أعداء الوطن وصناع الشر والإرهاب من تنظيم القاعدة وداعش والقوات الغازية.

واشاد ركن التوجيه بدور ابطال اللواء المرابطين في حد كرش الشمالي المنتسبون للواء الخامس دعم وإسناد في جبهة حمالة شمال شرق كرش على استماتتهم القتالية ولاحمهم البطولية المتمثلة في قهر الأعداء وكسر شوكتهم يوما" بعد يوم.


ودعا الغزالي القيادات والافراد الى الاهتمام وتكثيف الجهود الرامية الى انجاح برامج التدريب القتالي والعملياتي والاعداد المعنوي للوحدات الفرعية للواء وجعل هذا العام عام" استعداديا" جاهزا" للحسم العسكري وعام" نموذجيا" حافلا" بالانتصارات.


واكد الغزالي ان قيادة اللواء بقيادة العميد مختار علي مثنى النوبي/ والعقيد الركن محمد صالح حسين والعقيد الركن عبدالسلام زين تثق كل الثقة بقدرات منتسبي هذا اللواء النابعة من وطنيتهم وعزهم لتراب الارض الجنوبية الطاهرة.
وقال : افراد اللواء قيادتنا في اللواء كلهم فخر في استعداداتكم ويقضتكم الدائمة للذود عن حياض الجنوب. وانكم الحارس الامين والرادع الاول لمن تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار مناطق خدمتكم وتواجدكم في ردفان وكرش خاصة وكل جغرافيا وطننا الجنوبي .

وخاطب ركن التوجيه افراد المعدات القتالية الثقيلة مشيدا بتفانيهم في الصون لجعل الدبابات والمدفعية والاطقم القتالية في طور الجاهزية القتالية القصوى للاستجابة لأي حدث تتطلبها عملية سير المعارك مع العدو.


وشكر الغزالي بكلمته دور دول التحالف العربي وعلى رأسها الامارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وحيا دور الصقور الجوية لطائرة الذراع الطويل على الدعم المادي ولعسكري للمقاتلين من منطلق التوجه الواحد في محارب أعداء الدين والوطن.