آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-12:22م

فن


مي سليم: بإمكان المرأة أن تعيش بلا حب وابنتي نسخة مصغرة مني

الثلاثاء - 09 يناير 2018 - 11:27 م بتوقيت عدن

مي سليم: بإمكان المرأة أن تعيش بلا حب وابنتي نسخة مصغرة مني

عدن(عدن الغد)سيدتي :

مي سليم فنانة شابة تفوقت على نفسها ليس في المجال الغنائي فقط بل في التمثيل أيضاً في أول مرة تقف أمام كل من النجمين ماجد المصري ومصطفى قمر. وقد شاركت في العديد من الأعمال الفنية وأظهرت فيها مواهبها المتعددة وخفة دمها التي استطاعت من خلالها جذب المشاهدين ونيل إعجابهم. "سيدتي" التقت مي سليم وأجرت معها الحوار التالي:

في البداية.. ماذا عن ألبومك الأخير «ولا كلمة» وعن ردود الأفعال؟

وقّعت مع شركة «مزيكا» عقداً واحداً لمدة سنة، وقد سلمت الألبوم لهم منذ عام 2016، ولكن تم طرحه هذا العام، وسعيدة جداً من ردود الأفعال حول الألبوم، وفي انتظار تصوير «فيديو كليب».

وكيف استقلبت ردود الأفعال على فيلم «خير وبركة»؟

كنت سعيدة جداً من ردود الأفعال التي لم أكن أتوقعها خاصة وأنه التعاون الأول مع المخرج سامح عبدالعزيز وهو مخرج متميز ومتمكّن، وبطلا العمل علي ربيع وعبد الرحمن دمهما خفيف جداً، ويقدمان عملاً كوميدياً مختلفاً، والفيلم يعدّ التعاون الرابع مع المنتج أحمد السبكي الذي أعتز به جداً، وأعتبر نفسي ابنة الشركة وأحب أن أعمل معهم لأن كل الأعمال التي قدمتها معهم ناجحة. كما أن الإيرادات كانت مرضية بالنسبة لفيلم «لايت كوميدي»، وأنا راضية عن الدور الذي قدمته.

وماذا عن مسلسل «سبع صنايع»؟

في انتظار عرضه على القنوات الفضائية ولكنني لا أعلم موعد إطلاقه. وأنا متحمسة للمسلسل خاصة أنه نوعية مختلفة لأن حلقاته متصلة منفصلة والتجربة به مختلفة عليّ، ولهذا كنت أرغب في المشاركة فيه وهو يضم 45 نجماً من كبار الفنانين في الوطن العربي منهم: كندة علوش ومصطفى قمر وخالد سليم وبوسي ورانيا يوسف وفيفي عبده ودلال عبد العزيز وغيرهم من النجوم.

أتأنى في اتخاذ أي قرار

حدثينا عن دورك في فيلم «أهل الكهف»؟

أبدأ تصويره خلال الأسبوع المقبل، ويعد هذا التعاون الأول بيني وبين الفنان ماجد المصري وروجينا ومحمد عادل، وسعيدة جداً بالتعاون مع المخرج أمير شوقي، وأجسد فيه دور فتاة شعبية.

وماذا عن التعاون مع مصطفى قمر في ثلاثية «مدرسة الحب»؟

هو أول تعاون بيني وبين مصطفى قمر، وسعدت بالعمل معه جداً، خصوصاً أننا نقدم «حدوتة» (قصة) رومانسية، وأتمنى أن تنال إعجاب الجمهور، والمسلسل حلقاته منفصلة.

ماذا عن مسلسل «الأب الروحي» وهل ستشاركين في الجزء الثاني؟

حتى الآن، لم أحسم قراري بالموافقة على العمل، ولكنني حالياً في مرحلة القراءة وأريد أن أوضح أن كاتب المسلسل هاني سرحان شخص موهوب للغاية. ورغم أنه شاب ولكنه كاتب محترف، وبالفعل استمتعت بالعمل مع كل النجوم الذين كنت أحلم أن أقف أمامهم وبالذات النجم محمود حميدة والنجم أحمد عبد العزيز. وهذا يعتبر ثاني تعاون بيني وبين المنتج ريمون مقار، بعد مسلسل «جبل الحلال» للساحر محمود عبد العزيز، وسعيدة لتكرار هذا التعاون، بالإضافة إلى العمل مع المخرج بيتر ميمي خلال الجزء الأول من المسلسل.

مي سليم تحب أن تختار أدواراً معينة؟

أنا بطبيعتي أتأنى في اتخاذ أي قرار ولا يهمني أن أتواجد في أكثر من عمل، ولكن يهمني أكثر أن أقدم دوراً مختلفاً ومميزاً عما قدمته سابقاً ويترك بصمة قوية مع الجمهور.

شخصيات مختلفة

هل من الممكن أن تكرر مي سليم شخصية قدمتها من قبل؟

لا أحب أن أكرر نفسي على الإطلاق، بل أحرص على أن يشاهدني الجمهور بشخصيات مختلفة، ولذلك أنا مقلة بالأعمال واعتذرت عن أكثر من عمل لأنه لن يضيف لي جديداً.

مَن مِن الممثلين والمخرجين تعلمت منهم؟

الحمد لله، أنا اشتغلت مع العديد من النجوم وتعلمت منهم الكثير مثل الراحل نور الشريف وحسين فهمي، وغيرهما وهناك مخرجون حرصوا على أن يساعدوني على تكوين الشخصية التي أجسدها في أي عمل، خصوصاً أن كل شخصية لها تفاصيلها، مثل المخرج محمد بكير وتامر محسن، وغيرهما.

هل كنت تقصدين أن تظهري للجمهور في مجال الغناء والتمثيل أيضاً؟

دائماً أحرص على الموازنة بين الاثنين، وقررت بعد ألبوم «ولا كلمة» أن أطرح الأغاني على طريقة «السينجل» لأن الألبوم يأخذ مجهوداً كبيراً جداً، والجمهور يتقبل «السينجل» أكثر.

أدوار الإغراء

هل من الممكن أن تقدمي أدوار الإغراء؟

لا، لأنني أحب أن تشاهدني جميع الفئات العمرية وليس فئة بعينها وهذه الأدوار لا تشبهني، إضافة إلى أنني أم وأحب أن تشاهدني ابنتي وتفتخر بي ولا تخجل مني.

أيهما أصعب بالنسبة لك.. الرهبة أمام الكاميرا أم اللايف (الغناء المباشر في الحفلات)؟

الاثنان أصعب من بعض، ولكل شيء رهبته وإحساسه المختلف، وفي أول يوم تصوير أشعر بالرعب.

هل تستطيع المرأة أن تعيش بدون حب؟

نعم، لأن الحب هو الذي يختارها وليس العكس، فالحب ليس من الضروري أن يكون بين رجل وامرأة فهناك حب الأصدقاء والأهل، ومن المهم أن يكون في حياة المرأة علاقة حب من أي نوع.

كلمينا عن لي لي ابنتك (6 سنوات)؟

لي لي بنت شقية جداً مثلي وتعتبر نسخة مصغرة مني في كل شيء، حنونة جداً وأنا أتعامل معها بصرامة في أشياء معينة مثل المذاكرة والسلوكيات العامة وأحرص على ألا تفعل أشياء خاطئة من خلال جعلها تعتاد ممارسة الأفعال بشكل صحيح ومناسب لسنها، فأنا مثل أي أم لا أترك لأحد الاهتمام بتفاصيل حياتها. وأحرص عليها حتى لو عدت متأخرة من عملي، لذا أصحو مبكراً وأحضّر وجبة الإفطار لها وأخرج إلى شرفة المنزل لأستشعر الطقس لتحديد الملابس المناسبة لها وأنتظر الباص الخاص بها وأودعها بنفسي، وعندما تعود أجلس معها في المذاكرة وبعد ذلك نذهب إلى النوم وأغطيها من برودة الطقس وأستيقظ منتصف الليل للإشراف عليها مخافة أن تكون قد أبعدت الغطاء عنها فأنا أحب ذلك بفطرة الأمومة التي بداخل كل امرأة.

هل ورثت لي لي صفات أصيلة فيك؟

أشاهد فيها إصراراً على تنفيذ ما يدور برأسها، وتمتلك موهبة فنية كبيرة تذكرني بطفولتي، فهي المشرف العام على اختيار ملابسي عندما أستعد للخروج «تفضل تقولي لا لا ده وحش أوي عليكي وده أحلى كتير»، وهي تمتلك ذوقاً خاصاً في اختيار ملابسها، وأعتقد أن هذه الأمور كنت أمارسها وأنا صغيرة في مثل سنها. .

أحب تمثيل هؤلاء النجوم

من تحبين الوقوف أمامه في عمل ما؟ ومن تقفين وراء الكواليس لتشاهديه؟

أتمنى العمل مع الفنان كريم عبد العزيز، والزعيم عادل إمام وأحب أن أقف وراء الكواليس كي أشاهده، كما أحب تمثيل غادة عبد الرازق وهند صبري ومنى زكي وعمرو سعد وأحمد عز وأحمد حلمي ومحمد سعد ومحمد رمضان الذي وصل لشعبية كبيرة وسهر الصايغ..

أود تقديم عمل استعراضي ولكن!

هل تتمنين أن تقدمي عملاً استعراضياً؟

أكيد أود تقديم عمل استعراضي، وأفكر فيه منذ فترة كبيرة ولكن المنتجين لم يروا ذلك وهم مهتمون بأعمال أخرى..