آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-02:06ص

أخبار المحافظات


تدشين الورشة التدريبية للعاملين الصحيين بلودر حول مكافحة وباء الكوليرا

الثلاثاء - 09 يناير 2018 - 05:28 م بتوقيت عدن

تدشين الورشة التدريبية للعاملين الصحيين بلودر حول مكافحة وباء الكوليرا
من الورشة

لودر(عدن الغد)عارف احمد

دشنت صباح اليوم الثلاثاء بقاعة مكتب التربية والتعليم بمديرية لودر محافظة أبين فعاليات الورشة التدريبية للعاملين الصحيين في إطار مشروع الاستجابة الطارئة لمكافحة وباء الكوليرا في عشر مديريات ذات الأولوية الذي تنفذه جمعية الإصلاح الخيرية الاجتماعية بأبين cssw وبتمويل من منظمة الصحة العالمية who وبإشراف مكتب الصحة والسكان بلودر.


وتهدف الدورة التي ستستمر لمدة 3 أيام إلى إكساب 20 متدربا من العاملين الصحيين من مختلف مناطق م/لودر معارف حول كيفية التعامل مع أوبئة الكوليرا والحميات (حمى الضنك -الدفتيريا -الملاريا ) والقضاء عليها ، حيث سيعمل المشروع على تغطية 9 مواقع في مستشفى الشهيد محنف المركزي لودر وثمان وحدات صحية تقدم خدمات المشروع.

وفي حفل تدشين الدورة ألقيت عدد من الكلمات من قبل مدير مكتب التربية والتعليم ممثل السلطة المحلية بمديرية لودر ناصر عوض موسى ومنسق المشروع  بالمديرية خالد شيخ مصور ومنسق الترصد الوبائي بالمديرية فهمي عبدالله أحمد والمدرب الدكتور محمد ناصر المشرقي والضابط الإداري والمالي للمشروع أحمد ناصر حسين أشارت فيها إلى أهمية إقامة مثل هذه الدورة في تعريف المشاركين في كيفية مكافحة وباء الكوليرا والحد من انتشاره والتوعية بمخاطره. . حاثين المشاركين على الاستفادة من مضمون الدورة والتطبيق العملي في الميدان.