آخر تحديث :الخميس-16 مايو 2024-09:09م

أخبار المحافظات


قوات عسكرية وأمنية تلقي القبض على مهاجرين أفارقة بأحور

الإثنين - 08 يناير 2018 - 02:51 م بتوقيت عدن

قوات عسكرية وأمنية تلقي القبض على  مهاجرين أفارقة بأحور

احور (عدن الغد)خاص :

 تتواصل العمليات العسكرية في مكافحة ظاهرة التهريب المستمرة لتدفق الأفارقة والتي نفذتها قوات عسكرية وأمنية مشتركة من أفراد اللواء 111 مشاة وقوات الحزام الأمني بأحور منتصف ليلة الاحد التي تطورت تلك العملية من المناطق الساحلية إلى مناطق جبلية حيث واصلت تلك الجماعات تهريب الأفارقة إلى مناطق جبلية وسيرا على الأقدام ليتسنى لهؤلاء العناصر المهربة تهريب الأفارقة إلى أماكن مجهولة.

 

وتمكنت القوات  المشتركة من الحزام الامني واللواء 111   بالقبض على أفارقة كانوا يحاولون الهرب إلى أعماق جبال احور بواسطة عناصر مهربة والتي تستلم أموال ضخمة من جهات مجهولة لا يعرف عنها شي.

الحدير بالذكر أن محافظة أبين وخصوصا   مديرية أحور  والتي اصبحت ظاهرة التهريب فيها مستمر وبالخفية حيث تم تهريب الأفارقة بواسطة قوارب صيد بحرية كبيرة من دولة أثيوبيا إلى سواحل منطقة البندر بأحور.

 وتعتبر هذه الهجرة غير شرعية والتي تمارس بشكل مستمر في ظل الصمت الحكومي والتي تتدفق هذه العصابات  إلى الأراضي اليمنية خاصة محافظة أبينتلتي تعتبر سواحلها مفتوحة لمثل هذا التدفق المتزايد والمستمر.

 

وبلغ عدد الأفارقة الذين تم القبض عليهم صباح الأثنين 110 فردا بينهم 25 من النساء وكلهم شباب لا تتجاوز أعمارهم دون ال20  عام.

 

وتواصل القوات العسكرية من أفراد اللواء 111 مشاه وقوات الحزام الأمني الحملة لمنع التدفق  الإفريقي الى سواحل احور و تتبع تلك العناصر الخارجة عن القانون الدولي.

الجدير بالذكر إن  العملية الأخيرة التي نفذت  منتصف ليلة الأحد  كانت صعبة حيث تم تبادل إطلاق النار والرصاص  بين القوات الحكومية وعناصر المهربة لهؤلاء الأفارقة والتي تطورت عملية التهريب عبر المنافذ البرية وسيرا على الأقدام بالاتجاه الشمالي لجبال احور بمنطقة الخليف وتعتبر هذه الظاهرة جديدة خصوصا عملية التهريب التي بلغت المناطق الجبلية وسيرا على الأقدام.

 

وفي تصريح خاص لـ(عدن الغد)  تحدث قائد عمليات اللواء 111 مشاة العقيد الركن علي سعيد مبارك العميسي قائلا:  ان هذه العملية التي قامت بها أفراد قواتنا العسكرية وايضا وأفراد الحزام الأمني

برغم شحة الإمكانيات وافتقاد العيديد من الأساسيات المطلوبة إلا أن هذا لا يثنينا عن واجبنا الوطني لتحقيق الأمن والسكينة

وسوف نضرب بيد من حديد من أجل مكافحة هذه الظاهرة بكل أشكالها وأنواعها ليعم الأمن والسكينة كافة مناطق احور وما جاورها.

 

وأضاف العقيد ركن العميسي : قطعنا شوطا كبيرا في السيطرة على المنافذ البحريه والبرية ووضع نقاط تفتيش في تلك الأماكن

حيث لدينا تنظيم عملي استخباراتي في المناطق التي قد تستهدف لتهريب البشر وغيرها من المهربات الممنوعة وقد نجحنا في القضاء على ظاهرة التهريب في بعض القرى الساحلية وتم تأمينها.

وأختتم قائد عمليات اللواء 111 حديثه بقوله : كما تشير الإحصائيات الأخيرة تم القبض على المئات من الأفارقة من دولة أثيوبيا ودولة الصومال الشقيقة.

* من حمدي العمودي