آخر تحديث :الإثنين-06 مايو 2024-12:48م

أخبار المحافظات


يافع باكورة زيارات محافظ لحج " تُركي " إلى المديريات منذ حداثة تعيينه

الأحد - 07 يناير 2018 - 08:22 م بتوقيت عدن

يافع باكورة زيارات محافظ لحج " تُركي " إلى المديريات منذ حداثة تعيينه

لحج ( عدن الغد ) عيدروس زكي :

 

 

تفقَّد اللواء الركن أحمد عبد الله تُركي ، محافظ محافظة لحج ، و معه اللواء الركن فضل حسن العمري ، قائد المنطقة العسكرية الرابعة ، يوم السبت الموافق 6 يناير " كانون الثاني " 2018 م ، أحوال المواطنين ميدانياً عن كثب بمديريات يافع الأربع " لَبْعُوس ـ يِهَر ـ المُفلِحِي ـ الحَد " بالمحافظة ، و هي باكورة زياراته العملية إلى مديريات المحافظة الشاسعة منذ حداثة تعيينه محافظاً لمحافظة لحج ، في الـ 24 من ديسمبر " كانون الأول " 2017 م ، لخصوصية يافع لدى القيادة السياسية للجمهورية و في قلب المحافظ " تُركي " شخصياً .

ففي مديرية يِهَر وضع المحافظ " تُركي " و القائد العمري حجر الأساس تدشيناً لبدء العمل في مشروع شَقْ طريق " يِهَر ـ ضِيك ـ المُوسِطَة ـ المُفلِحِي " و سَفلَتَتِه ، الذي تكمن أهميته الحيوية في اختصاره المسافة ما بين هذه المناطق إلى ( 7 ) كيلو مترات بدلاً عن المدى الحالي البالغ ( 28 ) كيلو مترا ً، بتمويل من رجالات المال و الأعمال و الخير من أبناء يافع الكرام .

كما دَشَّنَ محافظ لحج و قائد المنطقة العسكرية الرابعة ، بمدينة لَبْعُوس مديرية يافع ، العمل في مشروع سفلتة طريق " النَّجد ـ سُهَيلَة " في مرحلته الأولى بطول ( 2,600 ) متراً ، و مشروع شق طريق " الوَطَأة ـ حُصن الظبهي " بطول ( 2,200 ) متراً ، بتمويل من صندوق منطقة " العَيَاسِئ " الأهلي ، بتكلفة أولية بلغت ( 130 ) مليون ريال يمني .

و نَقَلَ المحافظ " تُركي " تحايا فخامة الأخ الرئيس المشير الركن عبد ربه منصور هادي ، رئيس الجمهورية ، القائد الأعلى للقوات المسلحة ، إلى أبناء يافع الأبرار ، الذين يشهد لهم العالم أجمع بِتَفَرُّد تاريخهم الكفاحي العصامي و تَمَيُّزِه داخل الوطن و خارجه ، في بناء المستقبل المشرق للأجيال المتعاقبة و اعتزازهم بتراثهم الأصيل في اتجاهاته المتعددة و دفاعهم عن حياض الوطن في جبهات الشرف و الفداء من محاولات فرض الهيمنة الفارسية البائسة الدخيلة على البلد .

مؤكداً أنه بإقامة هذه المشاريع الأهلية الاستراتيجية العملاقة من أبناء مديريات يافع البطلة أنفسهم ، يَتَشَكَّل مفعول الشراكة الرديفة المثلى ما بين المواطن و الدولة في أجمل صوره ، و لا سِيَّما في هذه الظروف الاستثنائية العصيبة التي يجابهها الوطن .

و زار محافظ لحج و قائد المنطقة العسكرية الرابعة معسكر " جبل العُرْ " الشَّهِير بمديرية الحَد ، و نَوَّهَا بأروع الملاحم المُشَرِّفَة التي سَطَّرتها قواته الشجاعة من أبناء يافع بالمعسكر ، ذوداً عن الأرض و العرض و الدِّين . . و ثَمَّنَا عالياً الأدوار الجسورة لليقظة الأمنية التي تسود مديريات محافظة لحج كافة و مديريات يافع خاصة ، بدعم من التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية و دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقتين .

و عقد المحافظ " تُركي " بمدينة القُرَّاعِي بمديرية المُفلِحِي ، اجتماعاً لقيادات السلطة المحلية و مشائخ مديريات يافع الأربع و أعيانها . . و استمع منهم إلى شرح مُفَصَّل عن أوضاع مناطق مديرياتهم و أبرز متطلبات سكانها الضرورية الإسعافية . . و وَجَّه المعنيين بشؤونها رسمياً بإعداد تقرير ملخص عنها لتقديمه إلى الحكومة التي بدروها ستسعى إلى تنفيذها وفق الإمكانات المتاحة راهناً .

كما زار محافظ لحج و قائد المنطقة العسكرية الرابعة سوق " المَحمَل " التجاري الدولي بمدينة لَبْعُوس بمديرية يافع ، الذي أُفتُتِحَ في العام 2009 م بتكلفة إجمالية بلغت تكلفته الاجمالية ( 18 ) مليون و ( 300 ) ألف ريال سعودي و هو أحد استثمارات رؤوس الأموال الوطنية الخاصة التي تشجعها الدولة ، لمالكه رجل الأعمال الشيخ محسن صالح الرَّشِيدِي و يتكوَّن السوق الذي جرى إنشاءه على مساحة ( 18 ) ألف متر مربع من دورين يشملان ( 150 ) محلاً تجارياً و سوبر ماركت للمواد الغذائية بمساحة ( 1,000 ) متر مربع و إدارة متكاملة و مسجد للرجال و النساء و يتسع لـ ( 1,000 ) مصلٍ و مطعم و بوفيتان و مولد كهربائي عالي الطاقة بالإضافة إلى موقف للسيارات يتسع لأكثر من ( 500 ) سيارة ، و مركز " 14 أكتوبر " التجاري ، المُفتَتَح في العام 2015 م و يحتوي على ( 120 ) محلاً تجارياً و سوبر ماركت و بتكلفة إنجاز له بلغت : ( 5 ) ملايين ريال سعودي . . و طاف المحافظ و مرافقوه بأجنحة المركزين التجاريين . . مُحَيِّيَاً الرُّوح الوَثَّابَة التي يتمتَّع بها أهالي يافع الوفاء و يُعَد ذلك مثار إعجاب لدى الجميع .

رافق المحافظ " تُركي " في زيارته إلى مديريات يافع الأستاذ عوض بن عوض الصَّلَاحِي ، الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة لحج ، و الشيخ عبد الرَّحمن صلاح الجَهوَرِي و الشيخ عبد الفَتَّاح هيثم الحُجَيلِي و الشيخ صلاح علي الدَّاؤُودِي ، وكلاء المحافظة ، و العميد الركن صالح أحمد الجُنَيدِي " السَّيِّد " ، المدير العام لشرطة المحافظة ، و عدد من المديرين العامين لمكاتب الوزارات و فروع المؤسسات بالمحافظة .