آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-11:10ص

أخبار وتقارير


انتصارات للجيش الوطني والمقاومة الجنوبية

السبت - 06 يناير 2018 - 06:15 م بتوقيت عدن

انتصارات للجيش الوطني والمقاومة الجنوبية

عدن(عدن الغد)خاص:

انتصارات متسارعة لقوات الجيش الوطني والمقاومة الجنوبية،وهزائم متلاحقة للمليشيات الحوثية،ففي مديرية القبيطة انهيار في معظم دفاعات المليشيات الحوثية الأمامية في مديرية القبيّطة تعز.

مما سمح لقوات الجيش الوطني والمقاومة الجنوبية لسيطرة على جبل اليأس الإستراتيجي،وأنتصاراً آخر تمكن الجيش الوطني من تحرير مواقع شاغث والهاجر والشيمة وحبيل زيدة بمنطقة وادي شعب بمديرية طور الباحة،وهي المواقع التي حررها الجيش الوطني والمقاومة الجنوبية.

وعلى الصعيد ذاته حقق الجيش الوطني تقدماً مستمراً،ففي جبهة الأغبرة تمكن الجيش الوطني اللواء الأوّل مشاة حزم والمقاومة الجنوبية من تحقيق انتصار في مديرية الوازعية بتحرير موقع الجازي وموقع الثبره الغرما.

فيما تجري اشتباكات عنيفة في جبهة كرش لتخلف خسائر فادحة في المليشيات الحوثية،ليلقى سبعة من المليشيات مصرعهم وتدمير عربة كانت تستخدمها المليشيات لقصف مواقع الجيش الوطني اللواء الثاني مشاة حزم وقرى في بلدة كرش.

كما شنت غاراتها مقاتلات التحالف العربي على ثلاثة أطقم كانت تحمل تعزيزات إلى جبهة كرش ليلقي سبعة عشر مصرعهم،وفي جبهة المنصورة بمديرية المضاربة شنت غارتها مقاتلات التحالف العربي ولقي أكثر من عشرين من المليشيا مصرعهم في موقع شبكة السنترال الذي يقع في أطراف مديرية الوازعية بمحافظة لحج.

* من ماهر عبدالحكيم الحالمي