آخر تحديث :الخميس-02 مايو 2024-02:54ص

مجتمع مدني


مؤسسة الخليج العربي للتنمية تقوم بزيارة ميدانية لتفقد أوضاع النازحين بمنطقة شقره

السبت - 06 يناير 2018 - 04:34 م بتوقيت عدن

مؤسسة الخليج العربي للتنمية تقوم بزيارة ميدانية لتفقد أوضاع النازحين بمنطقة شقره

أبين (عدن الغد) خاص:

في إطار البرامج التي تنفذها  مؤسسة الخليج العربي .. قام  فريق المؤسسة صباح يوم السبت بزيارة ميدانية إلى منطقة شقره الساحلية  اطلعوا  فيها على   أوضاع النازحين من مناطق الساحل الغربي وغيرها والذين نزحوا الى  شقره أبين بسبب الحرب واعتداءات المليشيات الانقلابية الحوثية والتي  دمرت مساكن المواطنين  وشردتهم .

واطلع  فريق المؤسسة على الوضع  الإنساني لهؤلاء النازحين وللأسر النازحة حيث أكد رئيس مؤسسة الخليج العربي الأستاذ انيس اليوسفي  أن الوضع لهؤلاء النازحين وللأسر النازحة  مأساوي ومؤلم جدا  حيث وجد  أن 120 فرد نازح  يسكنوا  في خمسة  فصول دراسية  مع أطفالهم وأسرهم بينما آخرون  يفترشون العراء . 

وطالب وناشد  رئيس مؤسسة الخليج العربي   كل المنظمات الدولية والإنسانية والإغاثية والسلطة المحلية في محافظة أبين إلى المسارعة  بتوفير مخيمات ومواد ايوائية وإغاثية  وصحية  للتخفيف من معانتهم وحالتهم النفسية حيث فقد البعض فلذات اكبادهم  في هذه الحرب كما أشار  أحد هؤلاء النازحين إلى فقدان  أثنين من أبنائه والبقيه لا يزالوا جرحى في أحد المستشفيات في عدن.

فريق مؤسسة الخليج العربي قام في زيارته  بجمع البيانات للنازحين من أحد  الشخصيات الاجتماعية المعروفة والموثوق بها وهو الاستاذ عادل باضاوي -عضو اللجنة الأهلية  الذي  سهل مهمه المؤسسة وذلل بعض الصعوبات وتقدم رئيس مؤسسة الخليج العربي وكل الطاقم في المؤسسة بالشكر والتقدير للاخ عادل باضاوي وللاستاذ القدير محمد بن محمد ناشر مدير عام الشؤون  الاجتماعية ابين الذي  ساهم إسهام كبير  في إنجاح مهمة المؤسسة  الانسانية .

ودعا أنيس اليوسفي  السلطات المحلية والمنظمات الدولية إلى سرعة التدخل لمساعده الأخوة النازحين متمنيا للجميع التوفيق والنجاح.

حضر المسح الميداني للنازحين في شقرة الاستاذ رشيد النوباني مدير قسم المعلومات بالمؤسسة والاستاذ عادل باضاوي عضو اللجنة الأهلية والاستاذة ليزا صالح هائل والاستاذة صابرين عوض حنش وعددا  من اعضاء فريق مؤسسة الخليج العربي.

 

*من نائف زين  -تصوير :هزاع حسن