آخر تحديث :الإثنين-29 أبريل 2024-12:34ص

أخبار المحافظات


محافظ لحج يدشن العمل في مشروع طريق (يهر - ضيك - المفلحي)

السبت - 06 يناير 2018 - 01:23 م بتوقيت عدن

محافظ لحج يدشن العمل في مشروع طريق (يهر - ضيك - المفلحي)
صورة من افتتاح المشروع

لحج (عدن الغد) خاص"

 دشن صباح اليوم السبت الأخ  أحمد عبدالله التركي محافظ محافظة لحج بدء العمل بمشروع شق طريق (يهر - ضيك - الموسطة - المفلحي) بطول (٦) كيلو متر . وبتمويل رجال الخير والبذل والعطاء من أبناء رباعيات يافع ، وخلال التدشين رحب الأخ عبدالرب علي الجعفري مدير عام مديرية يهر بالأخ المحافظ واللواء فضل علي حسن قائد المنطقة الرابعة وعدد من القيادات العسكرية والامنية والمدنية المرافقين.

وتحدث الجعفري  عن أهمية زيارة الأخ محافظ لحج وعن أهمية إنجاز مشروع طريق ضيك المفلحي الذي سيخدم عدد كبير من أبناء مديريات يافع بشكل مباشر من خلال تسهيل وصولهم إلى الخط الرئيسي الإسفلت في مديرية يهر ثم إلى المحافظة .

وألقى اللواء أحمد عبدالله التركي محافظ المحافظة عن اهمية مشروع الطريق الذي يربط بين ثلاث مديريات  يهر -لبعوس والمفلحي ويختزل المسافة والوقت ، وحيا دور أبناء يافع في النضال في مختلف المجالات وقدم الشكر للإخوة المغتربين في دول المهجر ورجال الأعمال والبر والإحسان من أبناء يافع في دعم وتنفيذ هذا المشروع الحيوي والذي سيمثل بصمة خير في بداية العام الجديد 2018 م .

 وفي ذات السياق تحدث الأخ عوض بن عوض الصلاحي الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة عن شكره للمحافظ لأول زيارة له إلى يافع ومشاركته اليوم السبت لتدشين العمل في مشروع الطريق حيث تحدث عن أهمية الطريق التي تربط مديريات يافع بالمحافظة والتي تشكل شريان الحياة لأبناء يافع كما أعرب عن تقديره لدور أبناء يافع في الداخل والخارج في تعاونهم بتقديم الدعم في مختلف المشاريع الخدمية مشيرا إلى أن المواطن اليافعي والداعمين والتجار حلوا محل السلطة عندما توارت ، نظرا للوضع المأساوي التي تعيشه البلاد وخاصة محافظة لحج والتي ما زالت تعيش أجواء حرب وتنزف دما بسقوط العديد من الشهداء في جبهاتها ..

 ودعا الصلاحي  كافة المنظمات التي تقدم مثل هذه المساعدات ورجال الخير والعطاء من أبناء يافع عامة بمد يد المساعدة والعون لإنجاح هذا المشروع الحيوي الهام الذي سيربط في مرحلته الاولى ثلاث مديريات (يهر - لبعوس والمفلحي) ويستفاد من هذا المشروع أبناء يافع كافة ويساعد على تخفيف معاناة المسافرين من العناء والتعب كما انه سيوفر على الموطنين الكثير من الجهد والوقت ، وسوف يختزل المسافة من (28)  كيلو متر عبر خط (نقيل الخلاء) إلى  (7) كيلو متر فقط عبر وادي (ضيك) مؤكدا أن نجاح هذا المشروع يعتمد بعد الله سبحانه وتعالى على مساعدات أهل الخير ودعم التجار باسهاماتهم المادية . كما  القى الشاعر المناضل محمد زين بن شجاع قصيدة ترحيبية بالأخ المحافظ ومراقبه دوره في النضال في جبهات القتال وغيرها من الكلمات التعبيرية القيمة .

هذا وتأتي زيارة الأخ اللواء أحمد التركي والوفد الحكومي المرافق له لمديريات يافع للإطلاع على أوضاع عمل ونشاط الإدارات الحكومية والصحية والتربوية والطرقات وإفتتاح عدد من المشاريع .

حضر التدشين الأخوة عبدالرب علي الجعفري مدير عام يهر والأخ صالح يحي بن شجاع الأمين العام للمجلس المحلي يهر والعقيد علي عبادي مدير أمن يهر وعدد من المسؤولين وقيادة الحراك الثوري والمشايخ والوجاهات الإجتماعية في كل من مديرية يهر والمفلحي ولبعوس والحد وحشد كبير من المواطنين .

* من محمد عبدالحافظ