آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-04:33م

مجتمع مدني


أختتم الصندوق الاجتماعي للتنمية الدورة التدريبية للمعلمين والمعلمات في مبادئ التعليم وطرائق وأساليب التدريس في مديرية المسيلة

الخميس - 04 يناير 2018 - 06:55 م بتوقيت عدن

أختتم الصندوق الاجتماعي للتنمية الدورة التدريبية للمعلمين والمعلمات في مبادئ التعليم وطرائق وأساليب التدريس في مديرية المسيلة

المهرة (عدن الغد) خاص:

أختتم الصندوق الاجتماعي للتنمية اليوم الخميس الموافق 4 / 1 / 2018 في مديرية المسيلة الدورة التدريبية للمعلمين والمعلمات في مجال المبادئ العامة في التعليم وطرائق وأساليب التدريس ضمن مشروع توفير فرص دخل مؤقتة في الخدمات الاجتماعية في التعليم التي يقيمها الصندوق تحت رعاية الشيخ راجح سعيد باكريت محافظ محافظة المهرة وبالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم بالمحافظة من فترة 30 ديسمبر الماضي وحتى 4 / 1 / 2018 ، بحضور المهندس إبراهيم سرور المشرف على الدورة من الصندوق الاجتماعي للتنمية . 

وفي حفل الختام ألقى أمين عام المجلس المحلي بالمسيلة الأستاذ عبدالرحمن عبدالله باعباد كلمة هنأ فيها المتدربين على إنجازهم الدورة بنجاح وفعالية كبيرة ، راجياً من الجميع عكس المفاهيم التي أخذوها في الدورة إلى واقع عملي ملموس.

كما ألقى الأستاذ سالم بريدان مدير إدارة التوجيه بمكتب التربية بالمسيلة كلمة بالنيابة  عن إدارة التربية والتعليم بالمديرية أشار فيها إلى أهمية هذه الدورات التأهيلية وإنهم في مكتب التربية والتعليم سيقدمون كل التسهيلات لقيام المزيد من الدورات التدريبية لطواقم المعلمين وتمكينهم في مختلف الأصعدة العلمية والعملية .

وتحدث المهندس إبراهيم سرور المشرف على الدورة عن أهمية هذه الدورات في صقل قدرات المعلمين وتمكينهم من أداء رسالتهم على أكمل وجه ، مبيناً أن تدخل الصندوق في هذا الجانب جاء وفق السياسة التي ينتهجها في دعم التعليم .

وألقى المتدرب سعيد سعد كلمة المشاركين قدم فيها شكره الجزيل لسعادة المحافظ باكريت ولصندوق الاجتماعي للتنمية ومكتب التربية والتعليم بالمحافظة على إقامتهم هذه الدورة في تأهيل ورفع مهارات المعلمين والمعلمات في مجال الأساليب والطرائق التدريسية .

 متمنياً أن يكونوا في محل ظن المدربين وأن يقوموا بواجبهم المنوط بهم في المجتمع مستقبلاً .. وفي الختام وزع المدربان الأستاذ على محفوظ جعرة والأستاذ سالم أحمد بريدان على شرف أمين عام المجلس المحلي بالمسيلة الأستاذ عبدالرحمن باعباد والمشرف على الدورة المهندس إبراهيم سرور  الشهادات التقديرية للمشاركين  مثمنين التزامهم وتفاعلهم المستمر طيلة أيام الدورة .

* من رشدي معيلي