آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-06:42ص

أخبار عدن


وكيلا الزراعة "باقادر" و "الجنيد يختتمان دورة تدريبية في مجال تشخيص الأمراض الحيوانية العابرة للحدود

الخميس - 04 يناير 2018 - 05:08 م بتوقيت عدن

وكيلا الزراعة "باقادر" و "الجنيد يختتمان دورة تدريبية في مجال تشخيص الأمراض الحيوانية العابرة للحدود

عدن(عدن الغد)خاص:

بحضور الأخوين المهندس امين عبدالله باقادر وكيل وزارة الزراعة والري لقطاع الخدمات والدكتور علي الجنيد وكيل  الوزارة لقطاع التخطيط أختتمت اليوم الخميس بالعاصمة المؤقتة "عدن" الدورة التدريبية الخاصة بتشخيص الأمراض الحيوانية العابرة للحدود والممولة من منظمة الأغذية  والزراعة للأمم المتحدة "الفاو" وفي حفل ختام الدورة  القى وكيل وزارة الوزارة لقطاع الخدمات الزراعية المهندس امين عبدالله باقادر كلمة حيأ خلالها المشاركين في الدورة ناقلا إليهم تحيات معالي وزير الزراعة والري عثمان حسين فايد مجلي.

معبرا عن شكر قيادة الوزارة لمنظمة الفاو الداعمة لعدد من المشاريع الزراعية في البلاد .

مؤكدا على أهمية الدورة التي استهدفت عدد من الشباب القادر على العمل والعطاء مستقبلا.

مضيفا أن الدورة جأت ملبية لحاجة الوزارة للكادر المؤهل في هذا الجانب الهام حرصا على عدم دخول الأمراض والآفات الى البلاد وتهديد المخزون النباتي وصحة المواطن اليمني .

معتبرا أن المحجرين النباتي والحيواني هما خط الدفاع الأول عن البلاد في هذا الجانب ودون شك أن مخرجات الدورة سترفدهما بالكادر المؤهل.

مشيدا في ختام كلمته بدور قيادة  المختبر البيطري في توفير كل سبل  النجاح للدورة .

مجددا دعم الوزارة للمختبر البيطري  من خلال تبني وتنفيذ عدد من برامج التدريب والتأهيل وتزويده بكافة الأجهزة والمحاليل الكفيله بتفعيل دوره وتمكينه من أداء مهامه على أكمل وجه.

وشارك في الدورة عشرة من المتدربين تلقو خلال ستة أيام متتالية عدد من المحاضرات والنظرية والتطبيق العملي.

يذكر أن المختبر البيطري بالعاصمة المؤقتة عدن تم أنشائه حديثا وحرصت الوزارة على توفير كافة تجهيزاته ومقومات عمله خلال الفترة القليلة الماضية.

وحضر  اختتام الدورة الاخ عبدالرقيب مهدي هادي مدير عام مكتب الوزير و د عبدالرحمن الخطيب مدير المختبر البيطري وعدد من مدراء عموم الوزارة .

* من احمد بوصالح