آخر تحديث :الجمعة-03 مايو 2024-10:43م

مجتمع مدني


مؤسسة طيبة تدشن برنامج طبيب طيبة الزائر 89 بالحديدة

الأربعاء - 03 يناير 2018 - 05:41 م بتوقيت عدن

مؤسسة طيبة تدشن برنامج طبيب طيبة الزائر 89 بالحديدة

الحديدة ((عدن الغد)) غمدان أبوعلي:

دشن أمس بالمستشفى الريفي بمديرية المنصورية بمحافظة الحديدة مخيم طبي مجاني للمرضى ضمن برنامج طبيب طيبة الزائر 89 والذي تنفذة مؤسسة طيبة للتنمية ..

ويهدف البرنامج إلى تنفيذ 200 عملية جراحية مجانية في مجال (الجراحة العامة ) للمرضى من شريحة الفقراء وممن لا يستطيعون دفع تكاليف العمليات الباهضة .

وأوضح المهندس / ماجد الحاج مدير فرع مؤسسة طيبة بمحافظة الحديدة الى أن المخيم الطبي المجاني سيجري نحو 200 عملية جراحية للمرضى الفقراء وممن لايستطيعون دفع تكاليف العمليات الباهظة ..

وأشار الحاج الى أنة بدأ امس تنفيذ العمليات الجراحية من قبل طاقم طبي وجراحي متخصص وسيستمر حتى مساء الجمعة القادمة وعلى فترتين صباحية ومسائية.

لافتاً إلى أهمية المخيم والتي ستساهم في التخفيف من معاناة المواطنين الغير قادرين على العلاج في المستشفيات الخاصة جراء الاوضاع التي تمر بها البلاد .

من جانبة أوضح الدكتور / حسن مشعف مدير البرامج الصحية بمؤسسة طيبة للتنمية بأن البرنامج الطبي يأتي ضمن البرامج الصحية التي تنفذها المؤسسة للتخفيف من معاناة المواطنين في تهامة ولا يستطيعون دفع تكاليف العمليات الجراحية ..

مثمناً جهود مؤسسة طيبة وبالتنسيق مع مكتب الصحة العامه والسكان بالمحافظة والمديرية في المساهمة في التخفيف من معاناة المواطنين خاصة في ظل الظروف الراهنة.

وكان البرنامج قد بدأ باستقبال الحالات التي بحاجه إلى تدخل جراحي مثل (الفتاق والبواسير والغدد) منذ أمس وحظي بإقبال كبير من مديريات (السخنة والدريهمي وبيت الفقيه والمراوعة وبرع) وعدد من المديريات المجاورة.