آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-02:06ص

مجتمع مدني


اتحاد نساء اليمن يحتفل باختتام الحملة مناهضة العنف القائم على اساس النوع الاجتماعي بعدن

الثلاثاء - 02 يناير 2018 - 10:28 ص بتوقيت عدن

اتحاد نساء اليمن يحتفل باختتام الحملة مناهضة العنف القائم على اساس النوع الاجتماعي بعدن
صورة من الحفل.

عدن ((عدن الغد)) خديجة الكاف:

أحتفل اتحاد نساء  اليمن في قاعة اماسي  باختتام حملة  بمناسبة (16 ) يوماً لمناهضة العنف القائم على اساس النوع الاجتماعي  بالتعاون مع منظمة هيئة الامم المتحدة .

والحملة التي استمرت 16 يوم وبمشاركة  عدد من المنظمات  عقد العديد من  الدورات  والندوات وحلقات  النقاش والندوات حول كيفيه الحد من العنف على اساس النوع الاجتماعي والتي هدفت الى مناشدة  العالم للحد من العنف التي تعاني منه المرأة ، وشاركن النساء وزارة حقوق الانسان باليوم العالمي لحقوق الانسان لكون المرأة جزء من الإعلان وذلك بحسب القوانين  الدولية والاعراف  التي توكد على حق  المرأة في المشاركة ،الحكومة والسلطة في بلادنا المساهمة على حماية المرأة  ودعمها للمشاركة  الفاعلة في المجتمع والاوطان لما من شانه رفع مستواها والاسهام في العمل  المجتمعي.

وفي افتتاح الحفل القت رئيسة اتحاد نساء اليمن فاطمه مريسي  كلمة اشادت فيها بنجاح حملة مناهضة العنف على اساس النوع  الاجتماعي .. مشيرة الى أن المرأة  في بلادنا هي من تحملت كل المعاناة هي من فقدت والدها وزوجها وابنها فأصبحوا في قوائم الشهداء .

وأكدت مريسي على اهمية مشاركة المرأة في كافة المجالات  السياسية والاقتصادية والمجتمعية  لكونها الشريك الفاعل في عملية التنمية .. مشيدة بدور رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء لما يقدموه من دعم  ومسانده  للمرأة  في بلادنا .. داعية  كل الجهات  الحكومية والمنظمات المانحة والمنظمات المجتمع المدني الفاعلة في مجال المرأة الاسهام بنبذ العنف والتميز القائم عليهن.

وتتضمن الحفل  عدد من الفقرات  الغنائية والرقصات الشعبية وعرض مسرحي يعبر أشكال  وانواع العنف من قبل اطفال  روضة المنارة.

 حضر الحفل  رئيس الهيئة الاستشارية بمحافظة عدن علي احمد  ومدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بعدن  أيوب ابوبكر ومنسق  مشروع العنف في اتحاد نساء اليمن  فلنتينا  عبد الكريم ورئيسة مؤسسة وجود مها عوض وعدد من المبادرات الشبابية والشخصيات  الاجتماعية  ورؤساء منظمات المجتمع المدني.