آخر تحديث :الخميس-16 مايو 2024-08:31ص

أخبار عدن


القائم بأعمال محافظ عدن ومدير عام المنصورة يفتتحان مستشفى عدن الالماني الدولي

الإثنين - 01 يناير 2018 - 01:08 م بتوقيت عدن

القائم بأعمال محافظ عدن ومدير عام المنصورة يفتتحان مستشفى عدن الالماني الدولي

عدن (عدن الغد) عبدان دهيس ثروت جيزاني

افتتح صباح اليوم الاخوان احمد سالمين القائم بأعمال محافظ عدن ومحمد عمر البري مدير عام المنصورة وبحضور الاخ هاني اليزيدي مدير عام البريقة والدكتور جمال خدابخش مدير عام مكتب الصحة محافظة عدن وعددا من المسئولين ورجال اعمال، مستشفى عدن الألماني الدولي بمديرية المنصورة .

 

وطاف القائم بأعمال محافظ عدن والمرافقين له بأقسام المستشفى واطلعوا على التجهيزات الحديثة فيها كما استمع القائم بأعمال محافظ عدن والمرافقين له  الى شرح مفصل عن جاهزية المستشفى وما تم تدعيمها بالمعدات والأجهزة الحديثة التي يحتاجها المريض واستمعوا الى شرحا مفصل لأقسام الرنين المغناطيسي والمختبرات واسرة الرقود، حيث يضم المستشفى 160 سريرا في غرف خاصة ومزدوجة وعامة مرتبطة بنظام اليكتروني ونظام استدعاء للتمريض حديث .

 

 

وأثناء الافتتاح   تحدث الدكتور اليزيدي مدير عام المستشفى عن اقسام المستشفى  موضحا ان المستشفى تم تجهيزه بكل الوسائل والمعدات والاجهزة الحديثة وادخال جهاز رنين حديث واجهزة معدات مختبرية حديثة اليكترونية تساعد على سرعة عمل نتائج الفحوصات وقال ان المستشفى مرتبط بشبكة اليكترونية تربط بين الاطباء والصيدلية المركزية وكافة الاقسام العلاجية وغرف الانعاش والطوارئ.

 

 

هذا وقد  عرض  عقب عملية افتتاح المستشفى فيلم تسجيلي يشرح كافة الاختصاصات واعمال الاقسام المختلفة ابتداء من الاستقبال حتى غرف العمليات .

 

واشار اليزيدي المدير العام التنفيذي  ان المستشفى يستوعب 500 موظف في كافة التخصصات الطبية والادارية وقال ان المستشفى سيقوم بضم عددا اخر من الموظفين في كافة الاختصاصات في خطة العام المقبل اضافة لما هو موجود.

 

وفي تصريح لمدير عام مديرية المنصورة قال :"ان افتتاح  مستشفى عدن الالماني  الدولي يعد  اضافة مهمة للخدمة الصحية للمواطن  مؤكدا على أهمية الخدمة الطبية الراقية للمرضى والتي  تتناسب مع التجهيزات الحديثة  للمستشفى .

 فيما اوضح الاخ سعد بن علي العرمي مالك مبنى المستشفى والشريك فيه بإن هذا المستشفى من المشاريع الاستثمارية الكبيرة في قطاع الصحة الذي يقام في عدن والذي سيقدم خدمات كبيرة للمرضى بما يمتلكه من أجهزة طبية حديثة تضاهي مستشفيات عالمية في مختلف التخصصات  .

الجدير بالذكر ان المستشفى يضم عدد من الاقسام منها الباطني والجراحة والولادة وعمليات العناية المركزة والعيادات والطوارئ والصيدلة والمختبر والاشعة والقسطرة القلبية والسجلات الطبية .