آخر تحديث :الإثنين-06 مايو 2024-05:56ص

أخبار وتقارير


ترقب جنوبي لنشر الرئيس علي ناصر محمد مذكراته

الأحد - 31 ديسمبر 2017 - 08:24 م بتوقيت عدن

ترقب جنوبي لنشر الرئيس علي ناصر محمد مذكراته

عدن (عدن الغد) خاص:

يترقب السياسيون الجنوبيون ومعهم قطاع واسع من المهتمين اصدار الرئيس السابق لدولة الجنوب علي ناصر محمد لكتاب يحمل مذكراته.

ويترقب السياسيون ما ستحمل مذكرات الرئيس الجنوبي السابق علي ناصر محمد من سرد لأحداث ماضية كانت مفصلية في تاريخ الجنوب والجنوبيين.

ووقع الرئيس علي ناصر مؤخرا عقدا مع دارا لبنانية لنشر مذكراته التي ستحكي عقودا مهمة من التاريخ الجنوبي.

وعاصر الرئيس علي ناصر محمد الثورة ضد الاستعمار البريطاني وكان قائدا فيها وتقلد عقب التحرير مناصب عليا في الدولة الجنوبية حتى وصل الى منصب رئيس الجمهورية الذي استمر فيها لخمسة أعوام ونصف تقريبا.

وشهد الرئيس ناصر أحداث كانت مفصلية وأسهمت في كتابة التاريخ الجنوبي ولعل أهمها الثورة ضد الاستعمار البريطاني وبناء الدولة الجنوبية وما رافقها من احداث والانقلاب على الرئيس سالمين ثم الأحداث المؤلمة في 13 يناير من العام 1986 وما تلاها من الدخول في الوحدة الى حرب العام 1994 وانطلاقة الحراك الجنوبي المنادي باستعادة الدولة وفك الارتباط واخيرا بالحرب التي لازالت تشتعل في اليمن.

ويعتبر الرئيس ناصر أبرز الشخصيات الجنوبية ومن أبرز الشخصيات العربية وشهدت فترة توليه الحكم انجازات اقتصادية وتنموية لاسيما في العاصمة عدن، ويرأس حاليا مركزا للدراسات ويقيم في العاصمة المصرية القاهرة.