آخر تحديث :الثلاثاء-14 مايو 2024-04:46ص

أخبار المحافظات


قوات الحزام الأمني بمديرية رصد تضبط شاص على متنه مهربين يمنيين و 15 صومالي وجد بحوزتهم عبايات نسائية

الخميس - 28 ديسمبر 2017 - 11:04 م بتوقيت عدن

قوات الحزام الأمني بمديرية رصد تضبط شاص على متنه مهربين يمنيين و 15 صومالي وجد بحوزتهم عبايات نسائية
صورة الشاص الذي تم ضبطه اليوم بمديرية رصد يافع

رصد (عدن الغد) خاص:

تمكنت قوات الحزام الأمني في مديرية رصد-يافع-بمحافظة أبين باحتجاز سيارة نوع شاص موديل 2013- 2012،، والقبض على 15 صومالي كانوا على متنها مع اثنان مهربين يحلمون الجنسية اليمنية احدهم سائق والاخر مرافق له وذلك في نقطة ذي عسيم في منطقة السعدي التابعة لمديرية رصد.

حيث قام قائد نقطة النجد بإبلاغ مقر عمليات الحزام الأمني رصد حيث تحركت أطقم الحزام مباشرة إلى النقطة وعند تفتيش الشاص وجد الجنود في السيارة قطعة سلاح كانت مخفيه، مع اكياس علاقي توجد فيها عبايات وخنن ومقارم نسائية.

وعند ايصالهم إلى مقر قيادة الحزام تم التحقيق مع السائق ومرافقه حيث اعترف سائق الشاص بانه قام بتحميل الصوماليين من منطقة العسكرية وذلك من اجل العمل معه في صبات الإسمنت. في قوله الأول حينها تم تناقض الكلام عند الضغط عليه في التحقيق وقال بانهم يعملون معه في قطف القات.

وفي سياق متصل في التحقيق اعترف السأئق بانه من ابناء مديرية الحد يافع ويدعى (ع.ح.ص.) يحمل بطاقة اثبات تعريفية لأفراد شرطة الأمن العام لحج.

حيث تم بدء التحقيق مع مرافقه الذي يدعى (ع.ث.) حسب قوله لكونه لايوجد بجانبه اي بطاقة اثبات.

وفي بداية التحقيق قال بانه من أبناء يافع مديرية الحد ولكن كانت لهجته لم تكن يافعية، حينها قام المحقق بضغط عليه عند التحقيق وعترف حينها بانه صبيحي من أبناء الصبيحه ويعمل عسكري في اللواء 101. وانه مشارك في جبهة المخا مع القائد عبد الحميد شكري.

وبعد اجراء التحقيقات الاولية وتواصل مع قائد اللواء الاول دعم واسناد القائد منير ابواليمامه أمر بنقلهم وتسليمهم إلى قوات الحزام بمديرية لبعوس في محافظة لحج.

الجدير بذكر ان قوات الحزام الأمني رصد تحت قيادة القائد عبدالرزاق الجردمي تتبع اللواء الأول دعم وإسناد تحت قيادة القائد البطل منير ابو اليمامة.


*احمد العمري