آخر تحديث :الإثنين-29 أبريل 2024-01:45ص

اليمن في الصحافة


"الهلال الأحمر الكويتي" ترسل مساعدات طبية إلى اليمن

الخميس - 28 ديسمبر 2017 - 03:51 ص بتوقيت عدن

"الهلال الأحمر الكويتي" ترسل مساعدات طبية إلى اليمن

ا ش ا

أرسلت جمعية الهلال الأحمر الكويتي مساعدات طبية تتضمن مخيمات طبية وعيادات متنقلة وبرنامجا لمعالجة سوء التغذية وتوزيع الكراسي المتحركة والتجهيزات الطبية في محافظتي أبين وتعز باليمن وبالتعاون مع شبكة (استجابة) للأعمال الإنسانية.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن رئيس وفد الجمعية إلى اليمن عبدالرحمن العون اليوم/ الأربعاء/ إن هذه المخيمات الطبية تأتي ضمن المشاريع الإغاثية والصحية التي تقدمها الجمعية لشعب اليمن التي تمر بأزمة إنسانية حادة على كافة الأصعدة، مؤكدا حرص الجمعية على مساندة الأشقاء في اليمن انطلاقا من سعي دولة الكويت لتحقيق مفهوم الأمن الإغاثي والطبي للأشقاء هناك.

وأضاف العون أن عدد المستفيدين من المخيم الطبي العلاجي بلغ 2000 حالة فيما تستهدف العيادات المتنقلة في المديريات 4000 حالة في حين تستفيد 8000 حالة من مشروع سوء التغذية الذي يشمل مديرية مودية بمحافظة أبين، مشيرا إلى أن الجمعية نفذت في محافظة تعز أيضا أربعة مشاريع صحية تمثلت بمخيم جراحي يستهدف 100 عملية عظام ،و65 عملية أعصاب، إضافة إلى مخيم علاجي لـ 1500 حالة في خمس مديريات بمعدل 300 حالة لكل مديرية في تخصصات الباطنية والأطفال والنساء تشمل إجراء الفحوصات والمعاينة والأدوية.

وأفاد رئيس وفد الجمعية بأن من ضمن المشاريع التي قامت بها الجمعية هناك مشروع توزيع التجهيزات الطبية لمستشفيات المظفر والسويدي والجمهوري والعسكري وخليفة ومركز الأمل والثورة والنشمة، إضافة إلى مشروع توزيع 30 كرسيا متحركا كهربائيا لمتضرري الحرب.
يذكر أن ما تقوم به الجمعية من أعمال إنسانية في تعز هو للتخفيف من الأضرار الصحية التي خلفتها الحرب في المحافظة، مشيرا إلى مواصلة الأعمال الإغاثية والصحية والطبية في اليمن الشقيق الذي يعاني أزمة إنسانية تضرر منها الأطفال والنساء والشباب وكبار السن.