آخر تحديث :الأربعاء-29 مايو 2024-02:05م

أخبار المحافظات


الفرق المتخصصة تواصل تطهير عسيلان من حقول الالغام التي زرعتها الميليشيات

الأربعاء - 27 ديسمبر 2017 - 07:26 م بتوقيت عدن

الفرق المتخصصة تواصل تطهير عسيلان من حقول الالغام التي زرعتها الميليشيات
صورة ارشيفية

شبوة (عدن الغد)سبأ نت

 تواصل الفرق المتخصصة في نزع الالغام عمليات تطهير المناطق المحررة في مديرية عسيلان بمحافظة شبوة من الالغام التي زرعتها الميليشيات الحوثية الإمامية قبل دحرها وتحرير المديرية من سيطرتها .

 

وقال قائد كتيبة النصر التابعة للجيش الوطني العقيد ناصر القحيح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) إنه تم العثور على ستة حقول الغام متفرقة ومتنوعة تقع في الجهة الشرقية من مديرية عسيلان .. لافتا إلى وجود حقول اخرى مليئة بالالغام التي زرعتها الميليشيات قبل تحرير المديرية من سيطرتها .

 

وكشف القحيح عن العثور على مصنع متكامل كانت تستخدمه الميليشيا في صناعة مختلف الأنواع من المتفجرات والعبوات الناسفة بعسيلان.

 

بدوره قال محافظ شبوة اللواء علي بن راشد الحارثي إن الميليشيات الحوثية قامت بزراعة الالغام بهذه الكثافة في المناطق المحررة من مديريتي بيحان وعسيلان بشكل عشوائي وركزت على جوانب الطرقات العامة ومزارع المواطنين والصحاري في إستهداف واضح للمدنيين .. مناشدا المنظمات الحقوقية المحلية والعربية والدولية بضرورة إدانة هذه الجريمة التي تتنافى مع القوانين الدولية والزام الميليشيات بتسليم خرائط حقول الالغام التي زرعتها في مديريتي عسيلان وبيحان لخطورتها على حياة المواطنين فيها .