آخر تحديث :الخميس-30 مايو 2024-05:41م

رياضة


خليجي 23: منتخبنا يرفع شعار "الفوز ولابديل عنه" امام المنتخب البحريني للحفاظ على آماله في بلوغ الدور الثاني

الثلاثاء - 26 ديسمبر 2017 - 02:11 م بتوقيت عدن

خليجي 23: منتخبنا يرفع شعار "الفوز ولابديل عنه" امام المنتخب البحريني للحفاظ على آماله في بلوغ  الدور الثاني
صحيفة عدن الغد العدد 1454

عدن(عدن الغد)علي الحنشي

  يرفع منتخبنا اليمني شعار "الفوز ولا بديل عنه" خلال مواجهته نظيره البحريني اليوم على  ملعب نادي الكويت  لتجنب الخروج المبكر من بطولة كأس الخليج لكرة القدم "خليجي 23" التي تستضيفها الكويت .

منتخب اليمن

ويلتقي الاحمر اليمني "الأحمر" البحريني في الجولة الثانية من مباريات المجوعة الثانية واضعا في اعتباره أن أي نتيجة باستثناء الفوز ستعني  خروجه بنسبة كبيرة من البطولة وانتهاء حلم التتويج باللقب للمرة الأولى في تاريخه.

 

واستهل منتخبنا مشواره في البطولة بخسارة قاسية من حامل اللقب المنتخب القطري برباعية نظيفة الامر الذي لم يتقبله الشارع اليمني,وانتقدت الجماهير اليمنية الاداء الضعيف والهزيل الذي ظهر به المنتخب,ويرجع سبب الاداء الهزيل الي ظهر به منتخبنا إلى نقص الخبرة لأغلب اللاعبين الذين يشاركون لأول مرة في بطولات الخليج ، بالإضافة أيضًا لضعف الإعداد .

 

قال الإثيوبي إبراهام مبراتو، المدير الفني لمنتخبنا اليمني، إن فريقه لن يستسلم خلال بقية مشواره في بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم (خليجي 23) المقامة حاليًا بالكويت، مؤكدًا أنه سيحاول تقديم أفضل ما لديه بغض النظر عن فرصه.

 

وكشف مبراتو في المؤتمر الصحفي الذي عقد، امس الاثنين، للحديث عن المباراة ، عن إجراء بعض التغييرات على التشكيل الأساسي للفريق الذي خاض المباراة الأولى.

 مدرب المنتخب اليمني

وقال مبراتو: “ستكون هناك تغييرات على التشكيلة والزج ببعض اللاعبين الجدد الذين سيحاولون تقديم الأفضل، وربما يصنعون الفارق.. ما زال أمامنا مباراتان وسنقاتل من أجل الخروج بنتيجة إيجابية، لأننا هنا نمثل اليمن، والكل يعرف جيدًا ظروف الإعداد التي مر بها الفريق للمشاركة في هذه البطولة في ظل توقف للدوري منذ أكثر من عامين.”

 

وأضاف: “لكنني أثق كثيرًا في اللاعبين لتقديم عروض قوية، وإسعاد الجماهير التي تنتظر من الفريق الكثير، لأن الرياضة وكرة القدم بالتحديد هي من الأشياء القادرة على تمثيل اليمن ورفع علمه بشكل جيد في المحافل الدولية”.

 

ومن جانبه، قال حارس مرمى المنتخب اليمني محمد عياش، إن فريقه سيحاول تجاوز الخسارة الثقيلة أمام المنتخب القطري ، للظهور بشكل أفضل أمام الفريق البحريني وفي المباراة الأخيرة بدور المجموعات أمام الفريق العراقي.

 

 

وقال عياش: “علينا أن نتكاتف ولا نستسلم، فلدينا مجموعة من اللاعبين الجيدين قادرين على تصحيح الصورة، وإسعاد الشعب اليمني بتحقيق نتائج جيدة”.

 

ومن جانبه، كشف محمد الخميسي، المسؤول الإعلامي للمنتخب اليمني، أنه رغم الظروف الصعبة التي يمر بها الفريق وتمر بها البلاد أيضًا ، إلا أن الاتحاد اليمني لم يفكر على الإطلاق في الاعتذار عن المشاركة بالبطولة، وأصر على الحضور من أجل مشاركة الشعب الكويتي وجميع الرياضيين في الكويت، فرحة رفع الإيقاف عن الكرة الكويتية بعد عامين كاملين، مؤكًدا على الثقة الكبيرة في جميع اللاعبين للظهور بصورة أفضل في المباريات القادمة بخليجي 23.

منتخب البحرين

من جانبه يدخل المنتخب البحريني اللقاء لتحقيق فوزه الأول ووضع قدم في الدور الثاني ويعول الأحمر البحريني على لاعبيه في تحقيق الفوز، بعد الأداء الرجولي الذي قدموه في مباراتهم الأولى ضد العراق.

 

ويملك منتخب البحرين الأفضلية على اليمن في جميع النواحي، ورغم أن فترة إعداده كانت القصيرة إلا أنها أفضل من فترة إعداد المنتخب اليمني، كما أن الأحمر يملك الأفضلية التاريخية في المواجهات المباشرة، إذ لم يسبق له تحقيق الفوز على البحرين في كأس الخليج.

 

ويعتمد الجهاز الفني للبحرين على تشكيلة شابة تضم 17 لاعبا يشاركون في كأس الخليج لأول مرة، وذلك من أجل بناء منتخب يكون جاهز للاستحقاقات القادمة، وهو غير مطالب بتحقيق لقب خليجي 23 لإبعاد الضغوط النفسية عن اللاعبين.

 

وأكد التشيكي ميروسلاف سكوب المدير الفني للمنتخب البحريني الأول لكرة القدم أنه يعرف المنتخب اليمني جيدا ، من خلال تولي تدريبه قبل ثلاثة أعوام وقيادته في خليجي 22 بالرياض .

 

وقال سكوب إن المنتخب البحريني جاهز للقاء الغد ، مشددا على أن الفريق أغلق ملف مباراة العراق التي انتهت بالتعادل 1 / 1 ، وبات تركيزه منصبا على لقاء الغد من أجل تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث .

 

وأكد سكوب أن الفريق اليمني ، رغم خسارته برباعية نظيفة أمام المنتخب القطري ، هو فريق جيد ويضم لاعبين مميزين وله كل الاحترام والتقدير.

 

وأشار سكوب إلى أن فريقه لديه الحافز لتحقيق الفوز ، ولديه هو شخصيا حيث يأمل في تحقيق أول انتصار له كمدرب في بطولة كأس الخليج حيث لم يتمكن من تحقيق أي فوز مع اليمن.

 

وبسؤاله عن ارتفاع سقف الطموحات لدى البحرينيين بعد الأداء المميز في المباراة أمام العراق ، رد سكوب قائلا :"من حق الجمهور أن يكون سعيدا بهذا الأداء ، مشددا على أن الفريق يفكر في كل مباراة على حدة ولا ينظر إلى المستقبل في الوقت الحالي ، وإن كان يأمل بالتأهل لقبل النهائي والوصول أيضا للنهائي فهذا طموح مشروع لكن يجب التركيز على مباراة اليمن غدا ."

 

ومن جانبه ، أكد لاعب المنتخب البحريني جمال راشد أن فريقه قدم مباراة جيدة أمام الفريق العراقي ، وكان بمقدوره تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث .

 

وقال جمال راشد ، الذي افتتح التسجيل للبحرين في شباك العراق ، إنه وزملائه سيحاولوا تقديم الأفضل في مباراة الغد أمام المنتخب اليمني ، مشددا على جاهزية جميع اللاعبين لتقديم أداء طيب والخروج بالثلاث نقاط كاملة .

 

وفي المباراة الاخرى يلتقي حامل اللقب المنتخب القطر منتخب العراق .

 

ويتصدر المنتخب القطري المجموعة الثانة بست نقاط ويحتل منتخب البحرين المركز الثاني بالتساوي مع العراق برصيد نقطة لكل فريق بينما يحتل منتخبنا  المركز الأخير بدون أي نقطة.