آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-12:04ص

أخبار المحافظات


الهلال الاحمر الكويتي يدشن الحملة الثالثة لمساعدة الأشقاء اليمنيين في الجانب الصحي بأبين

الإثنين - 25 ديسمبر 2017 - 07:22 م بتوقيت عدن

الهلال الاحمر الكويتي يدشن الحملة الثالثة لمساعدة الأشقاء اليمنيين في الجانب الصحي بأبين

ابين (عدن الغد) خاص:

دشن صباح اليوم في قاعة نور بمديرية زنجبار الاخ مهدي الحامد الامين العام للمجلس المحلي م /أبين والاخ عبدالرحمن العون مدير جمعية الهلال الاحمر والاخ شوقي باعظيم مدير شبكة استجابة للاعمال الانسانية والاغاثة مشروع الحملة الثالثة لمساعدة الأشقاء اليمنيين في الجانب الصحي والذي تنفذه شبكة استجابة بتمويل من الهلال الاحمر الكويتي وسيستفيد من المشروع ( 14 ) ألف محتاج في مختلف مديريات محافظة أبين.

وفي كلمة له ثمن الاخ مهدي الحامد نائب المحافظ الجهود التي تبذلها دولة الكويت والمشاريع التي تقدمها لليمنيين في مختلف المجالات.

وأضاف قائلًا :" ليس بجديد على الكويت تنفيذ عدد من المشاريع الخيرية في مختلف المجالات في يمننا الحبيب ، فقوفها إلى جانب اليمن منذ السبعينات وليس حديث العصر .

وفي ختام كلمته قدم الحامد شكره للكويتيين و شبكة استجابة للاعمال الانسانية والاغاثة لدعمها مثل هذه المشاريع والتي تخفف من معاناة الشعب اليمني.

من جانبه ايضًا القى الاخ عبدالرحمن العون مدير جمعية الهلال الاحمر الكويتي كلمة أكد فيها وقوف دولة الكويت إلى جانب اشقائهم اليمنيين لحل أزمتهم .

كما عبر عون عن سعادته على الحفاوة وحسن الاستقبال ولتواجدهم بين أخوانهم وأشقائهم اليمنين موضحًا انه عندما تقف الكويت مع اخوانها إنما تقوم بواجبها الأخوي والإنساني وليس منَّة وفضل .

وأردف قائلًا :" ان الحملة مقدمة من شعب الكويت و أميرها قائد الإنسانية أمير العطاء الشيخ صباح الأحمد الصباح لتقديم الاحتياجات الضرورية واللازمة من مواد غذائية وطبية لأشقائنا وأخواننا اليمنيين للتخفيف من معاناتهم .

وأشار الاخ شوقي باعظيم المدير التنفيذي لشبكة استجابة أن المخيم الطبي العلاجي يستهدف 2000 محتاج فيما تستهدف العيادات المتنقلة في المديريات 4000 محتاج وفي مديرية مودية سيستفيد 8000 محتاج من مشروع سوء التغذية .

وأوضح ان خمس عيادات طبية متنقلة سوف يستفيد منها ( 4000 ) محتاج في مديرية زنجبار - الوضيع -خنفر - لودر - مودية .

وعبر باعظيم عن بالغ شكره لدولة الكويت الشقيقة لدعمها المشاريع الصحية نظرًا لظروف الراهنة التي تمر بها البلاد ، ونشكر السلطة المحلية بأبين على تسهيل وتذليل كل المعوقات والصعوبات وحسن التنسيق لإنجاح الحملة .

وفي ختام الحفل كرمت السلطة المحلية جمعية الهلال الأحمر الكويتي حيث قدمت لها درع شكر وكذلك درع لشبكة الاستجابة للأعمال الإنسانية والاغاثية عرفانًا لما قدموه من مشاريع تخدم الشعب اليمني .

وأيضًا قدمت شبكة الاستجابة درع شكر للسلطة المحلية ودرع شكر لهيئة مستشفى الرازي العام .

حضر حفل التدشين الاخ الوكيل عبدالعزيز الحمزة والاخ الوكيل محمد الجحماء ومدير عام مكتب الصحة م /أبين د. علي منصور حنشل ورئيس هيئة مستشفى الرازي الهدار ومدير عام مديرية زنجبار الاخ غسان شيخ فرج والاخ اكرم باجراد مدير الشئون الاجتماعية بمديرية خنفر .


*من محمد ناصر مبارك