آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-11:03ص

رياضة


النخبة الشبوانية تتوج لكأس أربعينية الشهيد سفيان باحاج بحبان

الجمعة - 22 ديسمبر 2017 - 11:34 م بتوقيت عدن

النخبة الشبوانية تتوج لكأس أربعينية الشهيد سفيان باحاج بحبان

عزان ( عدن الغد ) خاص

 

برعاية كريمه من سوبر ماركت وطني أقام فريق تعاون باحاج الرياضي بعد عصر اليوم الجمعة بمدينة حبان بمحافظة شبوة مباراة لكرة القدم بين فريقي تعاون باحاج و النخبة الشبوانية محور عزان على كأس أربعينية الشهيد سفيان علي باحاج .

حيث أستمتع الحاضرون و الجماهير الرياضية بهذه القمة الكروية الساخنة وبالآهداف الجميلة التي أعطت المباراة نكهه خاصة حيث تمكن لاعب فريق تعاون باحاج توفيق ناصر عوض من أحراز الهدف الأول في المباراة خلال الدقيقة 12 من زمن الشوط الأول .

فيما أضاع لاعبي النخبة هدف محقق من كرة مرتده في الدقيقة الثالثة عشر من زمن الشوط الأول لينتهي الشوط الأول بتقدم فريق تعاون باحاج بهدف وحيد .

وفي الشوط الثاني تحسن مستوى لاعبي النخبة و قد كان الصراع على أشده في وسط الملعب الذي تمحور فيه اللعب كثير مع حذر شديد من الفريقين  وفي ظل تسديدات و هجمات قليلة على المرميين حيث أحرز دينامو فريق النخبة أحمد باحاج اللكي بركة رأسية هدف التعادل للنخبة في الدقيقة 18 من زمن الشوط الثاني .

حينها عزز فريق النخبة من قوة و أضاع عده هجمات أمام مرمى فريق تعاون باحاج وسط تصفيق و تشجيع من الجماهير الرياضية التي أنتشرت على جنبات الملعب .

حيث تمكن لاعب النخبة الشبوانية المتألق أمجد الصاعري من أحراز الهدف الثاني للنخبة في الدقيقة 29 من زمن الشوط الثاني لتنتهي المباراة بفوز فريق النخبة على المستضيف و صاحب الأرض و الجمهور تعاون باحاج .

و بعد المباراة قام الأخوة مديرعام مديرية حبان /محمدسالم مشفر ورئيس فرع أتحاد كرة القدم بالمحافظة /علي محمدالحرملي

و الأخوة /ناصر لذيل القشعوري  قائد نقطة الجسر بعزان  وفارس البعير قائد نقطة ميفعة و عبدالله البوحر قائد نقطة جول الريدة

بتسليم الكأس للبطل فريق النخبة و كأس الوصيف لفريق تعاون باحاج .

و حصل لاعب النخبة المتألق الكابتن ماجد مفتاح على جائزة أحسن لاعب في المباراة ، بينما نال الاعب تعاون باحاج الكابتن مهدي الشامل على جائزة اللاعب المثالي في المباراة كما تم تكريم أسرة الشهيد سفيان باحاج بكأس تذكاري .

حضر المباراة أسرة و ذوي الفقيد سفيان باحاج

 و محسن عوض سنان عضو الأتحاد العام للشطرنج و محمد علي عليوه رئيس نادي طليعة  و الخضر بوجليده أمين عام نادي تضامن عتق و محمد سالم الهيج المشرف الرياضي لنادي طليعه حبان و الأعلامي صلاح باوزير و صالح مساوى من التوجيه المعنوي للنخبة الشبوانية محور عزان . والشخصيات الأجتماعية و أعيان مدينة حبان التاريخية وعدد من قيادات النخبة الشبوانية البواسل نيابة عن المقدم محمد سالم البوحر قائد قوات النخبة الشبوانية .

أدار المباراة سالم بافياض حكم ساحة وساعده في الخطوط عبدالله القعيطي و فايز حلبة .

الجدير بالذكر بأن الشهيد البطل سفيان علي باحاج استشهد في مدينة الحوطه يوم العاشر من فبراير الماضي برصاصة غادرة أثناء تطهير مدينة الحوطه من العناصر الإرهابية .

 

من عبدالسلام بن سماء