آخر تحديث :الإثنين-27 مايو 2024-06:39م

أخبار المحافظات


بتمويل من منظمة الهجرة الدولية .. تدشين توزيع السلال الزراعية والطاقة النظيفة لمزارعي أبين

الجمعة - 22 ديسمبر 2017 - 04:46 م بتوقيت عدن

بتمويل من منظمة الهجرة الدولية ..  تدشين توزيع السلال الزراعية والطاقة النظيفة لمزارعي أبين

الكود - خاص - نظيركندح

تحت إشراف مكتب الزراعة والري بمحافظة أبين .. دشن صباح اليوم بالمشتل الزراعي بمدينة الكود عملية صرف السلة الزراعية للمزارعين المستفيدين من مشروع بناء القدرة على الصمود بين المتضررين والعائدين والخاص بنظم الري بالطاقة الشمسية في محافظة أبين والممول من المنظمة الدولية للهجرة ووكالة الأمم المتحدة للهجرة ..

وفي تصريح خاص للصحيفة أوضح الشيخ/ محمد الفضلي - رئيس مجلس مدينة الكود - أن عملية تنفيذ مشروع دعم المزارعين بمنظومة مضخات الري بالطاقة الشمسية للمزارعين بالمنطقة والمدعوم من المنظمة الدولية للهجرة ووكالة الأمم المتحدة للهجرة يعتبر خطوة إيجابية لمساعدة المزارعين المتضررين من الحرب وإيجاد السبل لتطوير أوضاعهم المادية والمعيشية ..

من جانبه قال مدير عام مكتب الزراعة والري بمحافظة أبين د/ حسين الهيثمي أن هذا المشروع والذي يستفيد منه ( 515 ) مزارعا في مجال المضخات العاملة بالطاقة الشمسية والذي دشن بدءا في ( 5 ) مزارع على أن يتواصل خلال الفترة القادمة ، إضافة إلى توزيع ( 170 ) السلة الزراعية التي تحتوي على معدات تخدم المزارعين في عملهم اليومي ..

وأشاد مدير زراعة أبين بالدور الذي تقوم به الصحيفة ومتابعاتها الصحفية للكثير من المشاريع والأنشطة الزراعية والذي بفضل هذه التغطيات والمتابعات الصحفية أهتمت الكثير من المنظمات والهيئات الدولية بأوضاع المحافظة وتقديم المساعدات المختلفة في هذا القطاع الحيوي ..

وأوضح م/ زاهر العمري - منسق المشروع - أن خدمات منظومة مضخات الري بالطاقة الشمسية توفر للمزارعين المستفيدين الكثير من المزايا الجيدة من خلال الطاقة النظيفة وتوفير المال والنفقات المكلفة من استخدامات الوقود ..

مثمنا جهود محافظ المحافظة اللواء الركن/ أبوبكر حسين سالم ومدير عام مكتب الزراعة والري بالمحافظة د/ حسين الهيثمي الذين عملوا على تذليل الصعوبات وإنجاح عمل المشروع الذي سوف يستفيد منه المزارعين في المحافظة ..