آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-07:37م

أخبار عدن


وكيل وزارة الزراعة يناقش أهمية تنفيذ مشروع الامن الغذائي مع منظمة الفاو بعدن

الخميس - 21 ديسمبر 2017 - 05:33 م بتوقيت عدن

وكيل وزارة الزراعة يناقش أهمية تنفيذ مشروع الامن الغذائي مع منظمة الفاو بعدن

عدن (عدن الغد) خاص:

ناقش وكيل وزارة الزراعة والري لقطاع الخدمات المهندس امين عبدالله باقادر اليوم بعدن مع ممثل منظمة الاغذائية والزراعة الفاو احمد اسماعيل ورئيس وحده الزراعة بالصندوق الاجتماعي للتنمية محمود حيدر سلام كيفية تنفيذ مشروع الامن الغذائي والمشاريع التطويرية لقطاع الزراعة .

 

وشدد الوكيل في اللقاء على ضرورة التنسيق المشترك مع الوزارة لاهميته على مستوى الحافظات اليمنية وخاصة في المحافظات المحررة باعتبار ان الوزارة تقوم برسم السياسيات الزراعية التطويرية والتحسينية في البلاد .. موكدا على ان الوزارة ستقدم كافة التسهيلات المطلوبة في تنفيذ المشاريع التطويرية لقطاع الزراعي ضمن توجيهات وزير الزراعة والري المهندس احمد بن احمد الميسري  .

 

كما ناقش اللقاء اهمية مشروع الامن الغذائي الذي سينفذ في مطلع العام القادم 2018م والممول من قبل منظمة الفاو بقيمته 36 مليون دولار ويستهدف  90 الف اسرة او 630 الف مزارع في محافظات لحج ابين وشبوة , ويهدف المشروع الى تدريب واعادة تأهيل صغار المزارعين في كيفية تحسين الانتاج الزراعي واستئناف زراعة المحاصيل الزراعية التي تضررت بفعل الازمة الاخيرة , وتحسين سبل العيش والتغذية وتربية المواشي وادارة موارد المياة للمجتمعات المحلية   .

 

وذكر اللقاء انه سيتم عقد ورشة عمل للفريق الاستشاري للمشروع في تحديد المستفيدين في المحافظات المستهدفة من المشروع خلال النصف الثاني من شهر يناير 2018م .

 

حضر اللقاء مدير عام الصندوق الاجتماعي فرع عدن غازي احمد علي وعدد من المسئولين من المؤسسة العامة للخدمات الزراعية والامن الغذائي بالمنظمة.