آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-11:36م

أخبار وتقارير


وكيل وزارة الزراعة يناقش مع كوادر مختبر البيطرة بعدن عملية استكمال تجهيز المختبر

الأربعاء - 20 ديسمبر 2017 - 08:52 م بتوقيت عدن

وكيل وزارة الزراعة يناقش مع كوادر مختبر البيطرة بعدن عملية استكمال تجهيز المختبر

عدن (عدن الغد)خاص:

ناقش وكيل وزارة الزراعة والري لقطاع الخدمات المهندس امين عبدالله باقادر اليوم مع كوادر وفنيين مختبر البيطرة بالعاصمة المؤقتة عدن عدد من القضايا الخاصة عملية تجهيز المختبر ضمن خطة الوزارة التطويرية   .

 

وفي اللقاء اشاد الوكيل بالجهود المبذولة في إعادة تأهيل المبنى وتجهيز المختبر بالأجهزة والمعدات الخاصة به البالغ تكلفته الأولية 200 الف دولار بتمويل من المنظمة العربية للتنمية الزراعية ومنظمة الأغذية والزراعة الفاو والذي سيساهم في تشخيص الامراض والأوبئة الحيوانية  .. موضحا بأنه سيتم إجراء الفحوصات والتحاليل المخبرية  لكل الواردات من المنتجات الحيوانية ومدخلات الإنتاج الحيواني عبر ميناء اقليم عدن وفي عمليه الرقابة المحجرية على الإمراض الحيوانية القادمة من القرن الافريقي .

 

وشدد الوكيل باقادر على سرعة استكمال ما تبقى من التجهيزات ، وبذل المزيد من الجهد حتى يتمكن من افتتاح المختبر خلال الايام القادمة .

 

واشار الى انه تم إنشاء المختبر البيطري في عدن بجهود ذاتيه من قبل الوزارة وبتوجيه مباشر من وزير الزراعة والري المهندس احمد بن احمد الميسري بإنشاء وذلك لإعادة البنية التحتية لوزارة من خلال إنشاء المختبرات البيطريه والنباتية بعدن .

حضر اللقاء مدير عام صحة الحيوان الدكتور عبدالرحمن الخطيب ومدير عام الحجر النباتي الدكتور جميل انور والمدير الفني لمركز تقنية مابعد الحصاد الدكتور بسام محمد علي وعدد من المسئولين بالوزارة .