آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

أخبار المحافظات


الدكتور الزعوري يلتقي مدراء مدارس تبن والحوطة ومدراء تربية ثلاث مديريات بالمحافظة

الثلاثاء - 19 ديسمبر 2017 - 07:27 م بتوقيت عدن

الدكتور الزعوري يلتقي مدراء مدارس تبن والحوطة ومدراء تربية ثلاث مديريات بالمحافظة
جانب من اللقاء "عدن الغد"

الحوطة(عدن الغد)خاص

احتضنت قاعة مدرسة القادسية بصبر صباح اليوم الثلاثاء اللقاء الموسع الذي عقده مدير عام مكتب التربية بمحافظة لحج الدكتور محمد سعيد الزعوري مع الأخوة مدراء مدارس مديريتي الحوطة وتبن، بحضور الأخوة مدراء التربية للمديريتين، ومدير مكتب تربية القبيطة ورؤساء الأقسام بالمكتب.

 

وفي الاجتماع الذي حضره مستشار محافظ لحج لشئون التربية والتعليم احمد عبد الله الجعدي، تحدث الدكتور الزعوري عن جملة من القضايا التربوية والتعليمية كان اهمها مدى التزام مدراء مكاتب التربية بالمديريات ومدراء المدارس بالتعاميم الصادرة من الإدارة العامة التي تضمنت التوجيه بمحاربة ظاهرة الغش ومنع الإنتساب، وكذا وقف التنقلات بخصوص الطلاب في الصفوف النهائية لمرحلتي التعليم الأساسي والثانوي.

 

كما شدّد مدير عام التربية بالمحافظة على ضرورة معالجة حالات المنقطعين والبدائل بالنسبة للمعلمين، وأكد على اهمية ضبط عملية التكوين بحسب النقص واحتياج المدارس للكادر المختص وفقاً للتعاميم المرسلة الى مكاتب التربية بالمديريات.

 

كما ذكّر الدكتور الزعوري الحاضرين بأن عليهم تنفيذ المهام وأداء الواجب بمهنية واخلاص بعيداً عن المحسوبية والبيروقراطية، موضحاً أن كل مدير مدرسة أو مكتب تربية مؤتمن على الطالب والمنهج والمعلم ،وأن عليهم أداء الأمانة بصورة ايجابية بعيداً عن التلكؤ في تنفيذ المهام ،مشيراً أن مكتب التربية بالمحافظة لن يتردد في المكاشفة ومحاسبة المقصرين وفقاً للقانون.

 

كما تحدث في اللقاء مدير مكتب التربية بتبن محفوظ الكيلة ومدير تربية الحوطة عبد الله شمل بخصوص التعامل مع تعاميم الإدارة العامة ومستوى ماتم تنفيذه من التوجيهات.

 

من جانبه اوضح مستشار محافظ لحج لشئون التربية والتعليم احمد عبد الله الجعدي الى ضرورة التقيُّد والإلتزام بالتعاميم الصادرة من مكتب التربية بالمحافظة ،لاسيما فيما يتعلق بمحاربة ظاهرة الغش، ومعالجة موضوع المنقطعين والبدائل، والكتاب المدرسي.

 

وكان الإجتماع قد تطرق ايضاً لقضايا النازحين ،وكيفية التعامل مع الملتحقين بالمدارس من أبناء الأُسر النازحة، كما ناقش الإستعدادات الجارية لعقد الدورة الامتحانية للفصل الدراسي الأول، ومدى ماتم انجازه من المقررات الدراسية.

 

كما تحدث في الاجتماع عدداً من مدراء المدارس حول بعض القضايا ذات الصلة بمدارسهم كنقص المعلمين والكتاب المدرسي والبدائل، وكان أبرز المتحدثين على الإطلاق الأستاذة هدى فلهوم مديرة مدرسة الريان الأهلية التي قدمت نصائح ذهبية لزملاءها مدراء المدارس، نالت استحسان الجميع، وضجّت لها القاعة بالإشادة والتصفيق.

 

كما أورد مدير مدرسة بئر جابر عدد من الملاحظات القيمة التي تكاد تلامس واقع كثير من المدارس في المديريتين تبن والحوطة.

 

وفي نهاية اللقاء شكر الدكتور الزعوري جميع المدراء التزامهم بالحضور، فقد بدأت قاعة مدرسة القادسية مكتضة بالحاضرين، ودعا الجميع للمشاركة في حفل تكريم الأوائل على مستوى المديريات بالمحافظة ،يوم الخميس القادم في قاعة مكتب الصحة بمدينة الحوطة المحروسة.

 

حضر اللقاء عدداً من رؤساء الدوائر والأقسام بمكتب التربية بالمحافظة.