آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-08:34ص

أخبار المحافظات


الدكتور الزعوري يناقش مع مدير عام البيئة بلحج برنامج تشكيل اندية بيئية في المدارس

الإثنين - 18 ديسمبر 2017 - 07:54 م بتوقيت عدن

الدكتور الزعوري يناقش مع مدير عام البيئة بلحج برنامج تشكيل اندية بيئية في المدارس

لحج (عدن الغد) خاص:

التقى الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج صباح اليوم الاثنين بالأخ مدير عام مكتب البيئة بالمحافظة المهندس فتحي الصعو، الذي قدّم للأخ مدير عام التربية صورة عن برنامج تشكيل أندية بيئية في اطار مدارس مديريتي تبن والحوطة، وفقاً للمعايير واختيار مدارس ومعلمين ومعلمات من المدارس العامة والخاصة.

 

وأكّد المشاركون في اللقاء على أهمية العناية بالبيئة المدرسية والتشجير وتفعيل ما يسمى ببرنامج "الحدائق المدرسية"، لما لهذا المشروع من دور في ابراز المظهر الجمالي للمدرسة.

 

وأجمع الحاضرون في اللقاء على قيمة المساحات الخضراء في المدارس ،والعناية بالشتلات والغراس، وحضور الألوان كالورود وأزهار الشجيرات الصغيرة والأعشاب كقيمة جمالية وحضارية تعطي انشراحاً في صدور المتعلمين، وتضفي على اليوم الدراسي مزيداً من البهجة والصحة والجمال.

 

ودعا المهندس فتحي الصعو للتنافس بين المدارس في هذا المجال.

 

من جانبه عبّر الدكتور الزعوري عن ارتياحه بهذا البرنامج، مشيداً بجهود مكتب البيئة وحضور مديرهالعام لمناقشة هذا البرنامج مع مكتب التربية بالمحافظة.

 

حضر اللقاء الأستاذ محفوظ الكيلة مدير تربية تبن، والأستاذ عبد الله شمل مدير تربية الحوطة، وعبد الله مسرور عضو ادارة حماية البيئة والأخت مريم جعفر، موظفة بمكتب البيئة بالمحافظة.