آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-12:26ص

مجتمع مدني


منظمة ديفرستي تدشن مشروع الاستجابة الطارئة للنازحين في مريس بقعطبه

الإثنين - 18 ديسمبر 2017 - 06:33 م بتوقيت عدن

منظمة ديفرستي تدشن مشروع  الاستجابة الطارئة للنازحين في مريس بقعطبه

الضالع (عدن الغد) خاص:

نفذت منظمة ديفرستي وبتمويل من المنظمة الدولية للهجرة في تنفيذ مشروع  الاستجابة الطارئة  للنازحين في محافظة الضالع والذي يستهدف ستمائة حالة  للنازحين في مريس بمديرية قعطبة.

وفي نفس السياق دشن وكيل محافظة الضالع نبيل العفيف ومدير مديرية قعطبة جياب دحان الصيادي  توزيع ستمائة وحدة ايوائية على النازحين من مناطق الصراع بمريس الى مريس ومن خارج مريس الى مريس بمحافظة الضالع. المتضررين من الحرب الدائرة بين جماعة الحوثي والقوات الحكومية.

وقدم  وكيل محافظة الضالع نبيل عفيف شكره لجهود منظمة الهجرة الدولية . مشيرا انها هي دائما معهم منذ بداية الحرب الى الان ومن قبل الحرب وجهودهم ملموسة في كثير من المواقع في سبيل دعم المواطن ، لكن هذا الدعم لا يكفي كون الاحتياجات كثيرة .

 وطالب العفيف بالمزيد من الدعم خصوصا لمنطقة كهذه منطقة مريس كونها على خط التماس وفيها اكثر من الف اسرة نازحه، مريس دائما تتعرض للازمات بسبب موقعها وكذلك تتصدر الأزمات بسبب موقع المعسكرات في الفترة السابقة والحالية ، واضاف وكيل محافظة الضالع ان أبناء مريس يتحملون الكثير ويجب علينا أن نقدم لهم الدعم في مجال الاغاثة والمجال التنموي مازال بحاجة إلى دعم كالتعليم والصحة وغيرها من القطاعات.

ودعا العفيف  جميع المنظمات الدولية في المساهمة للتخفيف من معاناة المواطنين في هذه المنطقة حيث وهذه المنطقة تقدم الكثير ولا تحصل إلا على القليل، كما قدم الشكر لمنظمة ديفرستي المنظمة المنفذة لتوزيع هذه السلة.

 وطالب العفيف أن يوصلوا مطالبهم ومعاناة المنطقة إلى المنظمات الاخرى لتوفير الدعم الاخرى في مجال الإغاثة ، والظروف التي تمر بها مريس ظروف صعبة كونها تمر بظروف صعبة من انعدام كافة الخدمات ونكرر مطالبتنا للمنظمات الدولية والحكومة بتقديم الدعم الكبير.

بدوره مدير مديرية قعطبة جياب الصيادي شكر منظمة الهجرة الدولية على لفتتها الكريمة بمطقة مريس لدعمها المقدم ، وطالب جميع المنظمات بالاهتمام بمنطقة مريس كونها منطقة صراع وكلها نازحين ووضعها وضع حرب استثنائي ومعظم قرى مريس في حالة حرب ونزوح جماعي بالإضافة الى نزوح من خارج المحافظة إلى هذه المنطقة .

كما طالب جياب  جميع المنظمات بالدعم المكثف لهذه المنطقة ونناشد حكومة الشرعية بالاهتمام بمنطقة مريس وتقديم المزيد من الدعم ونشكر من ساهم في تقديم وتنفيذ هذه المنحة المقدمة.

من  جانبه   أوضح   ممثل  منظمة ديفرستي و المشرف على تنفيذ المشروع  بمحافظة الضالع وجدان الحميدي  بانه سيتم وفي اطار  المشروع توزيع وحدات  ايوائية لستمائة حالة من المتضررين من الحرب والصراع في الضالع .

وتشمل الوحدات الايوائيه 6 فرشان و6بطانيات و2طراحات 2 طرابيل 2 بوالد ماء وشاكوش ومفرس ولفه حبل ومنشار 2قدور وملاعق وسكين واقلاص.

مشيدا بتعاون السلطة المحلية  بالمحافظة مع قيادة المشروع .

و ثمن حرصها على ايصال هذه المساعدات الانسانية  الى المستحقين فعليا لها.

 

*من صالح المنصوب