آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-08:10م

اليمن في الصحافة


الميليشيا الطائفية تعتقل نجل قائد عسكري كبير من أتباع صالح

الإثنين - 18 ديسمبر 2017 - 10:11 ص بتوقيت عدن

الميليشيا الطائفية تعتقل نجل قائد عسكري كبير من أتباع صالح
عناصر من مليشيات الحوثي - أرشيفية

( عدن الغد ) الخليج :

اختطفت ميليشيات الحوثي الإيرانية أول أمس السبت النجل الأصغر لقائد عسكري كبير من أتباع الرئيس السابق علي عبد الله صالح، في عملية تهدف إلى الضغط على الوالد لتسليم نفسه.

 


وقالت مصادر مطلعة لموقع «أبابيل نت» إن ميليشيا الحوثي قامت باختطاف غسان الابن الأصغر لمدير دائرة التوجيه المعنوي السابق، علي حسن الشاطر، رئيس مجلس إدارة قناة «اليمن اليوم» التابعة للرئيس الراحل. فيما تحاصر الميليشيا منزل ابنه الثاني بسام عضو مجلس النواب، بعد أن عجزت في الوصول إلى والدهما.

 


 وأكدت المصادر أن حملة المطاردة التي يقودها القيادي في جماعة الحوثيين أبو علي الحاكم، المشرف على طوق صنعاء، فشلت في الوصول إلى الشاطر الذي كان الذراع الإعلامي الأقوى لصالح طوال سنوات حكمه وما تلاها، فلجأت الميليشيا لملاحقة واختطاف أولاده وتهديد حياة أفراد أسرته.

 


 ومنذ غدرها بالرئيس السابق علي صالح، تواصل ميليشيا الحوثي ملاحقة رجاله المخلصين وقيادات حزبه، وتشير مصادر أمنية إلى أن ميليشيات الحوثي أعدت قوائم محدثة لقياديين وكوادر ونواب في حزب المؤتمر الشعبي تقوم بملاحقتهم.

 


 وكانت الميليشيا الإيرانية قد اختطفت أول أمس السبت أربعة من أعضاء مجلس النواب، إضافة إلى عضوين من مجلس الشورى عن حزب المؤتمر الشعبي العام، وضابطين من الحرس الجمهوري الموالين للرئيس السابق صالح، وأودعتهم في سجون سرية.

 


 وكان المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ، قد شدد على وجوب «وضع حد فوري لما يتعرض له قادة المؤتمر الشعبي العام والناشطون وأسرهم».