آخر تحديث :الأربعاء-22 مايو 2024-07:24ص

اليمن في الصحافة


المخلافي: نسعى لتحالف سياسي لمواجهة الحوثيين

الإثنين - 18 ديسمبر 2017 - 08:57 ص بتوقيت عدن

المخلافي: نسعى لتحالف سياسي لمواجهة الحوثيين

( عدن الغد ) عكاظ :

كشف وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي أمس (الأحد)، أن الحكومة الشرعية تسعى إلى تشكيل تحالف سياسي واسع للتصدي لميليشيات الحوثي.

 

 

فيما أسر الجيش الوطني أمس، نحو 80 مسلحاً حوثياً خلال المعارك في بيحان وعسيلان، آخر معاقل الميليشيات الانقلابية في شبوة. وقال المتحدث الرسمي باسم الجيش العميد عبده مجلي، إن سيطرة القوات الحكومية على مديريتي بيحان وعسيلان سيقطع الإمداد بشكل كامل عن الحوثيين من الجهة الجنوبية.

 

ولفت إلى أن التقدم العسكري سيمهد الطريق لتحرير البيضاء من قبضة الحوثيين. وأكد أن الفرق الهندسية بدأت بتفكيك الألغام التي زرعها الحوثيون في بيحان. وتتواصل المعارك في وادي خير، آخر معاقل الميليشيات الحوثي في بيحان، وسط توقعات باقتراب عملية الحسم وإعلان شبوة محررة بالكامل. وأكدت مصادر موثوقة مقتل العشرات بينهم القيادي الحوثي حسين الشريمي.

 

وتواجه الميليشيات الانقلابية الخسائر متتالية في اليمن. وبلغ عدد قتلى الحوثيين خلال الأيام السبعة الماضية في صنعاء والمحافظات الخاضعة لسيطرة الانقلابيين، وفي جبهات المواجهة مع الجيش أكثر من 1175 قتيلاً، إلى جانب أسر العشرات.

 

وشهدت مديرية صرواح (غربي مأرب) غارات جوية شنتها مقاتلات التحالف، على مواقع وتجمعات الميليشيات بجوار تبة الشابف، ما أسفر عن مقتل ثمانية حوثيين.وفي البيضاء، قصفت ميليشيا الحوثي بالدبابات والمدفعية الثقيلة والمتوسطة مناطق وقرى الحبج في مديرية الزاهر.