آخر تحديث :الجمعة-03 مايو 2024-01:37ص

اليمن في الصحافة


مقتل 28 حوثياً في غارات للتحالف جنوب الحديدة

السبت - 16 ديسمبر 2017 - 08:56 ص بتوقيت عدن

مقتل 28 حوثياً في غارات للتحالف جنوب الحديدة

( عدن الغد ) الخليج :

قصفت مقاتلات التحالف العربي مخزن أسلحة تابعاً للميليشيات الحوثية الإيرانية في العاصمة صنعاء، ودمرته تماماً، فيما قتل 28 من عناصر الميليشيات الإمامية الإيرانية في جنوب الحديدة بجبهة الساحل الغربي لليمن.

 


وقال شهود إن مستودع أسلحة للحوثيين في العاصمة صنعاء تعرض للقصف، امس الجمعة، من قبل طائرات التحالف العربي لدعم وإسناد الشرعية في اليمن بقيادة السعودية.
ووقعت الانفجارات في مكان يقوم الحوثيون الموالون لإيران بتخزين أسلحة خفيفة فيه.
من جهة أخرى، أعلنت مصادر مقتل 28 من الحوثيين في غارات شنها التحالف العربي، الخميس والجمعة، واستهدفت مواقع للمتمردين جنوب مدينة الحديدة في غرب اليمن.

 


وأوضحت مصادر مقربة من المتمردين الحوثيين لوكالة فرانس برس، أن المواقع المستهدفة تقع في بلدات الجراحي، وزبيد، وحيس، والدرهمي، والتحيتا، على بعد نحو 70 كلم جنوب مدينة الحديدة.

 


وأفادت مصادر طبية في الحديدة من جهتها بأن جثث 28 قتيلاً من المتمردين قضوا في الغارات، و17 مقاتلاً آخر أصيبوا في الغارات ذاتها، نقلوا يومي الخميس والجمعة، إلى مستشفيين في المدينة المطلة على البحر الأحمر.

 


وتمكنت قوات الشرعية اليمنية والتحالف العربي بمساندة طائراته، من السيطرة على مدينة الخوخة الواقعة بين المخا، المدينة الاستراتيجية المطلة على البحر الأحمر والخاضعة لسيطرة القوات الحكومية، والحديدة الخاضعة لسيطرة المتمردين التي تضم ميناء يشكل نقطة رئيسية لوصول المساعدات الإنسانية.

 


وذكرت المصادر أن مواجهات جديدة دارت، امس الجمعة، عند أطراف بلدتي حيس والتحيتا في محاولة جديدة من القوات الحكومية لاقتحامهما والتقدم نحو الحديدة.