آخر تحديث :الأربعاء-01 مايو 2024-04:10م

أخبار المحافظات


حفل خطابي وفني بابين بمناسبة العيد الخمسين للاستقلال الوطني المجيد

الجمعة - 15 ديسمبر 2017 - 03:07 م بتوقيت عدن

حفل خطابي وفني بابين بمناسبة العيد الخمسين للاستقلال الوطني المجيد

ابين(عدن الغد)خاص:

اقيم صباح يوم الخميس  بقاعة الفقيد مطهر احمد الكوني بالمجمع الحكومي بزنجبار حفل خطابي وفني وتكريمي  بمناسبة العيد الخمسين للاستقلال الوطني المجيد الثلاثين من نوفمبر.

 وفي الحفل القى محافظ ابين اللواء الركن ابو بكر حسين سالم كلمة السلطة المحلية  نقل في مستهلها  تحيات كل ابناء ابين بمختلف شرائحها  ورجالها وقادة الجيش والمقاومة الى  فخامة رئيس الجمهورية قائد معركة تحرير اليمن  من عصابات التمرد الحوثية والسلالية  والأمامية  المشير عبد ربه منصور هادي  ونائبه  ورئيس الحكومة  والى كل جماهير شعبنا اليمني بهذه المناسبة العظيمة  الذكرى الخمسين ليوم الاستقلال الوطني المجيد.

هذه ابين ام الرؤساء الابطال الرئيس سالم ربيع علي  سالمين وعلي ناصر  محمد وعبد  ربه منصور هادي ابين التي قدمت 75  %من شهداء تحرير الجنوب هم من ابين  ابين قدمت الشهيد البطل اللواء علي ناصر هادي والشهيد اللواء  احمد سيف اليافعي ولفت محافظ ابين ان ابين ام الشهداء  ابين ام الثقافة  ام الفن  او الابداع انجبت  العطروش والميسري وكبار  الشعراء والمبدعين .

واكد المحافظ ان ابين ومنذ شهر ابريل 20١7م شهدت وتشهد حراك تنموي شامل في كافة المجالات  ويكفي ابين انها تعيش حالة الامن والاستقرار وحياء محافظ ابين قادة ودول التحالف العربي وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة الذين قدموا الشهداء وكل العون لتحرير اليمن من براثن الحوثي المتمرده وجدد محافظ ابين ان ابين خالية من الارهاب . 

وابين هي اول محافظة محرره باشرت فيها النيابة والقضاء نشاطها وبدعم من فخامة الرئيس لكي تحقق هذه الاجهزة بالتعاون مع الامن تحقق العدالة  وإحقاق الحقوق واستعرض المحافظ الانجازات التي تحققت على صعيد تحقيق الامن والاستقرار وصرف المرتبات وإعادة المكاتب الحكومية التي سكنها المواطنين بعد تدمير منازلهم جراء حربي 20١١م و20١7م الظالمتين من قبل عناصر الارهاب والعصابات الحوثية المتمردة .

ولفت المحافظ ان البنك المركزي سيبدأ نشاطه خلال اليومين القادمين وسيتم استلام وإعادة تأهيل ساحة الشهداء بموجب توجيهات فخامة رئيس الجمهورية.

واشار المحافظ انه سيتم بناء مستشفى بدلا عن مقر الامن السياسي في زنجبار في اطار الاهتمام بصحة ابناء العاصمة مؤكدا وانه للمبدعين سيتم تكريم الفنان الوطني الكبير محمد محسن عطروش .

كما القى مدير عام الشباب والرياضة حسين بامطيره كلمة اكد فيها على اهمية هذا الاحتفال الكبير بذكرى الاستقلال الوطني  مشيرا ان هذا الاحتفال يتزامن مع الانتصارات الكبيرة للجيش الوطني والمقاومة الجنوبية في مختلف الجبهات ضد عصابة التمرد الانقلابية والتي ارادت ان تعيد عجلة التاريخ الى الخلف.

كما القيت كلمة الاحزاب والتنظيمات السياسية القاها عضو اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي علي دهمس علي حياء فيها قائد الوطن ومسيرة التحرير فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي ومحافظ ابين المخلص اللواء ابو بكر حسين  وكل ابناء الشعب اليمني بهذه المناسبة العظيمة واستعرضت الكلمة تضحيات ابطال ثورة ١٤ اكتوبر  المجيده بقيادة  الجبهة القومية وسقط اول شهدائها البطل راجح بن غالب لبوزة  حتى تحقيق الاستقلال  في 30 نوفمبر وإعلان جمهورية اليمن الجنوبية الشعبية.

كما القت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة خالده القديري كلمة نقلت فيها تحيات قطاع كبير وهو المرأة لفخامة رئيس الجمهورية المشير عبد ربه منصور هادي مشيرة انه كان للمرأة اليمنية ولا زال دورا كبير او فاعلا في مشاركتها في الكفاح المسلح منذ  اندلاع الشرارة الاولى للثورة ضد الاستعمار وذلك مشهودا في التاريخ النضالي للثورات المتعاقبة  .

هذا وقد كرم المحافظ مدير عام مؤسسة المياه والصرف الصحي المهندس صالح بلعيدي نظير جهوده الدؤوبه وتفانيه في ايصال المياه الى مختلف مناطق مديريتي زنجبار وخنفر كما كرم المحافظ  عدد من المبدعين في مختلف الالعاب الرياضية والذين حققوا انتصارات لابين في المجال  الرياضي .

    كما كرم مكتب الشباب  والرياضة محافظ ابين  بدرع الشباب والرياضة  .

هذا وقد احيت فرقة الثقافة بالمحافظة الحفل بتقديم عدد من الوصلات الغنائية والرقصات الشعبية التي عبرت عن فرحة  ابناء ابين بهذه المناسبة العظيمة.

حضر الحفل الامين العام للمجلس المحلي مهدي محمد الحامد .ووكيل وزارة الداخلية احمد علي مسعود ووكيل ابين محمد ناصر الجحما  ومدير امن المحافظة العميد الخضر علي النوب ورئيس نيابة استئناف ابين ابو بكر الشقاع  ومدراءعموم  فروع الوزارات والمكاتب الحكومية .

* من فضل الشبيبي