آخر تحديث :السبت-04 مايو 2024-02:48ص

أخبار وتقارير


سياسي جنوبي:الفترة القادمة ستشهد سيادة لحزب الاصلاح على القرار الشرعي

الخميس - 14 ديسمبر 2017 - 04:59 م بتوقيت عدن

سياسي جنوبي:الفترة القادمة ستشهد سيادة لحزب الاصلاح على القرار الشرعي
السياسي الجنوبي عبدالكريم السعدي

عدن(عدن الغد)خاص:

قال السياسي الجنوبي عبدالكريم السعدي ان الفترة القادمة ستشهد سيادة لحزب الاصلاح على القرار الشرعي خاصة بعد لقاء قيادات في الحزب مع ولي عهد ابوظبي محمد بن زايد وولي العهد السعودي محمد بن سلمان في الرياض مساء امس الاربعاء.

وقال السعدي :  أهم ما نقرأه من لقاء أطراف التحالف الفاعلة باليدومي هو أن حزب تجمع الإصلاح اوشك ان يصبح شريكا فعليا ومستقل للتحالف بعد أن كان يشكل شريك ضمني في إطار الشرعية وأعتقد أن الفترة القادمة ستشهد سيادة لتجمع الإصلاح على القرار الشرعي.

وأضاف: ان التطورات الأخيرة التي شهدت سيطرة الحوثي على صنعاء وغيرها من المحافظات ومقتل الرئيس المخلوع صالح قد هزت أركان التحالف مما دفعه للانقلاب الكبير في سياساته تجاه أطراف الصراع فالاصلاح التي تعتبره دولة الإمارات امتدادا لتنظيم الإخوان المسلمين وبالتالي خصما يجب التخلص منه بات شريكا وحليف اضطراري لأنه في اعتقادي القوة الوحيدة المنظمة القادرة على فعل شيء في مناطق الشمال حاليا.

وتابع السعدي حديثه بقوله:من المؤكد أن اللقاء سيكون له مابعده كما أسلفنا خصوصا بعد مقتل صالح وتشرذم المؤتمر وتوزعه على أطراف الصراع المحلية .

وأختتم السياسي الجنوبي :اللقاء يعد خطوة ضرورية للتحالف ويعد انتصار للسياسة الإصلاحية التي حافظت على وسطيتها وابقت على اتصالها بكل الأطراف خلال مرحلة المخاض التي عصفت بالجميع وحولت الكثير من القوى على الساحة اليمنية إلى أدوات واتباع.