آخر تحديث :الجمعة-03 مايو 2024-05:08م

أخبار عدن


وزير الصحة يتفقد معهد امين ناشر ويطلع على حجم الاضرار التي تعرض لها نتيجة تفجير مبنى وزارة المالية المجاور للمعهد

الخميس - 14 ديسمبر 2017 - 03:43 م بتوقيت عدن

وزير الصحة يتفقد معهد امين ناشر  ويطلع على حجم الاضرار التي تعرض لها نتيجة تفجير مبنى وزارة المالية  المجاور للمعهد

عدن(عدن الغد)خاص:

 

 

قام صباح اليوم الخميس ا.د ناصر باعوم وزير الصحة العامة والسكان بزيارة تفقدية لمعهد الدكتور امين ناشر العالي للعلوم الصحية للاطلاع على حجم الاضرار التي لحقت بمباني المعهد جراء الانفجار الغاشم الذي استهدف مبنى وزارة المالية المجاور للمعهد

 

 وخلال الزيارة التقى معالي الوزير بمجلس المعهد حيث رحب الدكتور نجيب ناصر الحميقاني عميد المعهد بالأخ الوزير شاكرا له اهتمامه الكبير والمستمر بالمعهد و فروعه

 

قائلا وما زيارة وزير الصحة والسكان للمعهد هذا اليوم إلا تأكيدا قاطعا على هذا الاهتمام الذي بدوره يعطينا دفعة قوية للعمل في التعليم الصحي لخدمة المجتمع في مختلف الظروف في ظل شحة الامكانيات والموارد التي يعيشها المعهد في الوضع الراهن.

 

كما تقدم العميد الحميقاني بالشكر للأخوة لقائم باعمال محافظ عدن أ.احمد سالم ربيع علي والمهندس غسان الزامكي وكيل المحافظه للمشاريع والبنيه التحتيه ود.رشاد صالح بن شايع وكيل المحافظه للدور الكبير والمسؤول الذين قاموا به منذ اليوم الثاني للانفجار الغاشم على زياراتهم التفقديه لمعاينة الاضرار وباعتماد الترميم الطارئ للاضرار بالمعهد ،والذي بدأ يوم امس الاربعاء.

 

وثمن الحميقاني ايضا زيارة الاخ.د.احمد الكمال وكيل الوزاره لقطاع التخطيط والتنميه لمعاينة الاضرار التي لحقت بالمعهد.

 

من جانبه القى معالي وزير الصحة والسكان كلمة توجيهية هامة أكد فيها على الدور الريادي الذي يلعبه المعهد في التنمية المجتمعية في مجال التعليم الصحي في مختلف التخصصات ورفد سوق العمل بالكوادر الصحية المؤهلة بالمعارف والمهارات المهنية الحديثة لتقديم خدمات صحية راقية و مأمونة للمجتمع تواكب التطورات المعاصرة المتسارعة في التعليم الصحي بمعاييره الأكاديمية الحديثة.

 

مشددا على محافظة المعهد وفروعه في تحسين مخرجاته بما يتوافق والمبادئ المعيارية في التعليم والتدريب الصحي الحديث اقليميا ودوليا.

 

واشار الى تأريخ هذا المعهد وعراقته والدفع التي تخرجت منه مشيدا بنجاحاتها وتفوقها محليا ودوليا.

 

وأكد الوزير بأن الوزارة ستقدم الدعم اللازم للمعهد بما يمكنه من القيام بمهامه التعليمية والتدريبية الحيوية على مختلف المستويات.

 

وبخصوص الأضرار التي لحقت بالمعهد نتيجة التفجير الارهابي الذي استهدف مبنى وزارة المالية 

 

طلب الوزير من المعهد و فريق العمل معه على ضرورة الاسراع في عملية الترميم وتأهيل المعهد حتى تستأنف فيه العملية التعليمية المناطة به.

 

وقد تقرر خلال هذا اللقاء ان تبدأ الدورة الامتحانية للفصل الثاني للعام الدراسي 2016- 2017م في 24 ديسمبر 2017م لكل المستويات.

 

 

رافق الوزير في زيارته التفقدية

- د. احمد الكمال وكيل وزارة الصحة لشئون التخطيط 

-وبعض المختصين في وزارة الصحة العامة والسكان.

 

من/ محمد مهيم