آخر تحديث :السبت-04 مايو 2024-10:56م

رياضة


ثمن نهائي الأبطال.. رقم سلبي لإيمري وسجل رائع لمورينيو

الإثنين - 11 ديسمبر 2017 - 06:46 م بتوقيت عدن

ثمن نهائي الأبطال.. رقم سلبي لإيمري وسجل رائع لمورينيو
مورينيو

(عدن الغد)كووورة

 

أسفرت قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم اليوم الإثنين، عن مواجهتين ناريتين، الأولى بين حامل اللقب ريال مدريد وباريس سان جيرمان، والثانية بين برشلونة وتشيلسي.

وسيلعب مانشستر سيتي أمام بازل، فيما يلاقي بايرن ميونيخ نظيره بشكتاش، ويتواجه مانشستر يونايتد مع إشبيلية، أما روما فسيقابل شاختار دونتسيك، ويلعب أيضا ليفربول أمام بورتو، وتوتنهام أمام يوفنتوس.

وذكرت شبكة "أوبتا" العديد من الأرقام والإحصائيات قبل ثمن نهائي أبطال أوروبا.

- خسر بازل 4 فقط من مبارياته الـ14 في دوري أبطال أوروبا أمام فرق إنجليزية (مقابل 5 انتصارات و5 هزائم).

- أقصي يوفنتوس من آخر 5 مواجهات أمام فرق إنجليزية في الأدوار الإقصائية خلال المسابقات الأوروبية.

- لم يسبق لمدرب باريس سان جيرمان أوناي إيمري أن حقق الفوز على ريال مدريد في ملعب "سنتياجو برنابيو" خلال 10 مباريات في مسيرته التدريبية (9 هزائم وتعادل واحد).

- فشل باريس سان جيرمان في الفوز بأي من مبارياته الثلاث الأخيرة أمام ريال مدريد على الصعيد الأوروبي (تعادلان وهزيمة واحدة)، كما فشل في هز الشباك في آخر مباراتين.

- ساهم كريستيانو رونالدو في تسجيل 12 هدفا أمام الفرق الفرنسية خلال فترة لعبه مع ريال مدريد، بواقع 8 أهداف و4 تمريرات حاسمة.

- لعب نجم برشلونة ليونيل ميسي أمام تشيلسي 8 مباريات، لم يستطع خلالها هز الشباك رغم تسديده 29 كرة نحو المرمى.

- سيتقابل تشيلسي مع برشلونة للمرة السادسة في الأدوار الإقصائية من دوري الأبطال، ولا يتفوق على هذه المواجهة سوى بايرن ميونيخ أمام ريال مدريد (8 مواجهات).

- بلغ برشلونة الدور التالي في 6 من آخر 7 مواجهات أمام فرق إنجليزية في دوري الأبطال، والاستثناء جاء أمام تشيلسي في نصف نهائي موسم 2011-2012.

- تقابل روما مع شاختار دونتسيك 4 مرات في المسابقات الأوروبية، فاز الفريق الإيطالي في الأولى، ثم خسر المباريات الثلاث التالية.

- فاز مدرب مانشستر يونايتد جوزيه مورينيو بـ7 مباريات من 8 خاضها كمدرب أمام إشبيلية في كافة المسابقات مقابل هزيمة واحدة، بنسبة انتصارات بلغت 87.5%، وحافظ فريقه على نظافة شباكه في 4 من هذه المباريات.

- خرج إشبيلية من الدور ثمن النهائي في المناسبات الثلاث الأخيرة التي شارك فيها، آخرها أمام فريق إنجليزي هو ليستر سيتي الموسم الماضي.

- لم يسبق لبايرن ميونيخ أن خسر أمام خصم تركي في مباريات أوروبية (3 انتصارات وتعادل واحد).