آخر تحديث :الإثنين-06 مايو 2024-12:11م

رياضة


هل يعود لقب التشامبيونزليج إلى أحضان الإنجليز؟

الإثنين - 11 ديسمبر 2017 - 12:06 م بتوقيت عدن

هل يعود لقب التشامبيونزليج إلى أحضان الإنجليز؟
من تتويج تشيلسي عام 2012

(عدن الغد)كووورة

يترقب عشاق الساحرة المستديرة، مراسم قرعة دوري أبطال أوروبا، اليوم الإثنين، بعد تأهل 16 فريقًا من مرحلة دور المجموعات، وسط توقعات بمواجهات نارية في ثمن النهائي.

ونجد ظاهرة بارزة، قبل سحب مراسم القرعة، تتمثل في عبور 5 أندية إنجليزية للمرة الأولى من مرحلة المجموعات، وهي مانشستر يونايتد وتوتنهام ومانشستر سيتي وليفربول وتشيلسي.

واستعادت الفرق الإنجليزية، بريقها بعد أن غابت عن منصات التتويج لسنوات، فآخر فريق إنجليزي توج باللقب عام 2012، هو تشيلسي.

وتسعى الفرق الإنجليزية لاستعادة البطولة الغائبة منذ سنوات، خاصة أن هناك 3 أندية منهم، نجحت من قبل في اقتناص اللقب، وهي ليفربول (5 مرات)، ومانشستر يونايتد (3 مرات)، وتشيلسي (مرة وحيدة).

وأصبح الجميع يتوقع، إمكانية عودة اللقب لأحضان الإنجليز، بعد سيطرة إسبانية واضحة في آخر 5 أعوام بين ريال مدريد وبرشلونة.

الواقع يؤكد أن الفرق الإنجليزية تبدو في قمة تركيزها للمنافسة على اللقب القاري، خاصة بعد أن شهد العامين الأخيرين، استحواذ الدوري الإنجليزي على أكبر مدربي العالم.

ويتولى تدريب السيتي، الإسباني بيب جوارديولا، صاحب الإنجازات مع برشلونة، أما مانشستر يونايتد استعان بخبرات البرتغالي جوزيه مورينيو.

المدربان الاثنان، نجحا في التتويج بدوري الأبطال من قبل، بخلاف أن تشيلسي يراهن على طموح الإيطالي أنطونيو كونتي، وتبدو تجربة يورجن كلوب مع ليفربول، وماوريسيو بوكيتينيو مع توتنهام مبشرة وواعدة.

وتبدو الفرصة مواتية للإنجليز في استعادة البطولة، خاصة أن ريال مدريد وبرشلونة يعتمدان بشكل قوي على الثنائي الأبرز، البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي، لكن الحقيقة أن مستوى الثنائي يبدو متذبذبا مع توالي وضغط المباريات.

في الوقت الذي أصبحت الفرق الإنجليزية، تمتلك المواهب الواعدة، حيث أن السيتي يراهن على مجموعة من النجوم مثل كيفين دي بروين وديفيد سيلفا وجابرييل خيسوس.

كما أن ليفربول يراهن على الرباعي محمد صلاح وفيرمينو وكوتينيو وساديو ماني، بجانب أن اليونايتد يمتلك لوكاكو وإبراهيموفيتش، فضلا عن كتيبة مواهب توتنهام، بوجود هاري كين وديلي آلي، وتشيلسي أيضا بوجود ألفارو موراتا وويليان وموسيس.