آخر تحديث :الجمعة-10 مايو 2024-07:51م

أخبار المحافظات


تشييع امين عام المؤتمر عارف الزوكا بشبوة

السبت - 09 ديسمبر 2017 - 09:43 م بتوقيت عدن

تشييع امين عام المؤتمر عارف الزوكا بشبوة

( عدن الغد ) خاص

ودعت محافظة شبوة اليوم وفي موكب جنائزي مهيب  ابنها البار وشهيد الوطن الامين العام للمؤتمر الشعبي العام المناضل الكبير عارف عوض الزوكا ومرافقه الشخصي الشهيد قيس دابي الى مثواهم الاخير في مقبرة يشبم بمديرية الصعيد عقب قيام الصلاة على روحيهما الطاهرة .

 وقد تقدم جموع المشيعين  الذين توافدوا من مختلف مدن وقرى مديريات المحافظة وفي مقدمتهم محافظ محافظة شبوة اللواء علي بن راشد الحارثي والامين العام لمحلي حضرموت صالح العمقي ووكيل اول المحافظة محمد صالح بن عديو ووكيل محافظة ابين احمد ناصر جرهوش ووكيل محافظة المهرة زين بن علي خودم ومؤسس الحراك الجنوبي اللواء ناصر النوبة والامين العان لنقابات عمال الجمهورية علي بلخدر ووكلا المحافظة عبدربة سالم الربيزي وفهد الطوسلي وسالم الاحمدي وعلي الكندي ونخبة من مشايخ واعيان محافظات مآرب وشبوة وحضرموت و القيادات العسكرية والامنية والادارية بالمحافظة الذين انتابهم غصت الالم على فراق هذه الشخصية القيادية والوطنية الكبيرة المناضل عارف الزوكا  معربين عن  حزنهم العميق لرحيله المبكر  مؤكدين بان رحيله قد ترك فراغا كبيرا ومؤثرا على مستوى شبوة خاصة والوطن عامة. منددين بجريمة اغتياله غدرا وظلما وعدوانا من قبل عصابات المليشيا الحوثية والامامية التابعة لايران مستنكرين فضاعة ووحشية جريمة مقتله مع الرئيس السابق على عبدالله صالح في يوم الاثنين الاسود واصفين الجريمة بانها ستظل من ابشع جرائم العصر ودليل قاطع على بربرية هذه العصابة الحمقاء وانتهاكها لكل القيم الانسانية والشرائع السماوية والمواثيق الدولية .

وشدد جموع المشيعين على ضرورة انقضاض الشعب وقواته المسلحة البطلة على هذه العصابة واجتثاثها من هذه الارض الطيبة وتخليص ابناء اليمن الذين تسحقهم اليوم  الفاقة والجوع والحاجة  من  ويلات ومتاعب هذه المليشيا البربرية .

مشيدين بصفات الراحل الكبير الشهيد عارف عوض الزوكا وحبه وحب الناس له في مختلف محافظات الجمهورية  منوهين بانه كان من القيادات الشبابية النادرة والمتمتعة بشخصية جذابة وعرفت بصدقها وولائها للوطن وعشقها في خدمة الناس .

وترحموا على روحيهم الطاهرة سائلين المولى عزه وجل ان يتغمدهم بواسع رحمته وغفرانه و  ان يعصم قلوب اهلهم ومحبيهم بالصبر  السلوان .

شارك في التشييع قائد محور عتق قائد اللواء ثلاثين مشاه العميد عزيز العتيقي وقائد اللواء الثاني مشاه جبلي العميد محمد لشرف وقائد اللواء الثاني مشاه جبلي العميد مهدي الشكليه وقائد اللواء واحد وعشرين ميكا العميد جحدل العولقي وقائد اللواء احدى عشر العميد فرج حسين  مدير امن المحافظة العميد عوض مسعود الدحبول .