آخر تحديث :الثلاثاء-21 مايو 2024-02:27ص

أخبار المحافظات


مركز الملك سلمان يقدم 20 طن من ادوية جلسات الغسيل الكلوي الى مخازن الصحة بعدن

الأحد - 03 ديسمبر 2017 - 10:00 م بتوقيت عدن

مركز الملك سلمان يقدم 20 طن من  ادوية جلسات الغسيل  الكلوي  الى مخازن  الصحة  بعدن

( عدن الغد ) باسم الشعيبي

 دشن صباح اليوم السبت  مدير مركز الملك سلمان للإغاثة و الاعمال الانسانية في عدن تسليم  20 طن  من ادوية جلسات الغسيل  الكلوي  لمخازن الامداد الدوائي بعدن بعد مناشدة وزارة الصحة اليمنية توفير الادوية الخاصة بجلسات الغسيل الكلوي ونفاذ المخزون لديها .

وشهد تدشين التسليم الذي اقيم في مستشفى الجمهورية بمدينة عدن بحضور وزير الصحة الدكتور ناصر باعوم و عدد من المسئولين و وسائل الاعلام العربية والدولية القاء عدد من الكلمات .

وعبر وزير الصحة في تصريح صحفي عن سعادته بحضوره حفل التدشين وعملية تسليم شحنة الادوية المقدمة من مركز الملك سلمان الذي قدم الكثير لبلادنا في مختلف مجالات الدعم الانساني خصوصا دعمه ومساندته لقطاع الصحة .

و اشاد باعوم بدعم الاشقاء في المملكة العربية السعودية حكومة وشعبا وقيادة علي ما قدموه من مساعدات للشعب اليمني.

واشار الي ان شحنة ادوية الغسيل الكلوي سيتم توزيعها لمراكز الغسيل في عدد من المحافظات اليمنية ومن ذلك جهاز (سي ار) المخصص لمستشفى الجمهورية بعدن والذي سيخفف من معاناة مرضى العظام.

وقال مدير مركز الملك سلمان ان الشحنة التي تم تدشينها اليوم تتكون من عشرين طن من الادوية الخاصة بغسيل الفشل الكلوي وتم تخصيصها لعدد من المحافظات اليمنية ويأتي ذلك ضمن جهود و انشطة مركز الملك سلمان لدعم قطاع الصحة في اليمن لافتا الي ان الايام القادمة ستشهد  المزيد من اوجه الدعم خصوصا فيما يتعلق  بتوفير علاجات الامراض الخطيرة كالكوليرا و الدفتيريا و غيرها .

و يأتي هذا الدعم من مركز الملك سلمان تواصلا لاهتمامه الكبير بالقطاع الصحي في اليمن وتحسين الخدمات الصحية المقدمة للشعب اليمني.

ويعتبر مركز الملك سلمان من اكبر المنظمات الدولية الداعمة للقطاع الصحي في الجمهورية اليمنية.

حضر حفل التدشين الدكتور محمد ربيد مدير عام مكتب الصحة بعدن.