آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-09:48ص

مجتمع مدني


دورة تدريبية بمديرية ميفعة شبوة لتمكين المعلم و تنمية قدراته ومهاراته

الأحد - 03 ديسمبر 2017 - 07:46 م بتوقيت عدن

دورة تدريبية بمديرية ميفعة شبوة لتمكين المعلم و تنمية قدراته ومهاراته

شبوة(عدن الغد)خاص:

  ينظم الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع المكلا بالتنسيق مع مكتب التربيه والتعليم  بمحافظة شبوة و برعاية اللواء علي بن راشد الحارثي محافظ محافظة شبوة دورة تدريبية بقاعة إدارة التربيه والتعليم مديرية ميفعه محافظة شبوة تستهدف 36  معلم ومعلمة و لمدة ستة أيام .

 وتركز الدورة في محاورها على المبادئ العامة في التعليم وطرائق وأساليب التدريب ضمن مشروع الصندوق لتوفير فرص دخل مؤقتة في الخدمات الاجتماعية في التعليم بمديرية ميفعة .

و بدأت فقرات حفل التدشين لأعمال الدورة بآيات من القران الحكيم ثم القى الأستاذ علي عوض لمدح مدير إدارة التربية والتعليم مديرية ميفعة كلمة الافتتاحية  رحب فيها  بالحاضرين جميعاً

وعبر عن شكره  لتدخل الصندوق الاجتماعي للتنمية  في المجال التربوي والتعليمي .

مؤكداً أن مثل هذه التدخلات ستساعد كثيراً في الحد من العجز في المعلمين في كافة التخصصات .

وطالب الصندوق الاجتماعي للتنمية باعتماد المزيد من فرص الدخل المؤقتة في مجال التربية والتعليم .

و حث المتدربين من المعلمين والمعلمات بضرورة اغتنام الفرصة والاستفادة من الدورة لتعزيز قدراتهم التعليمية

 و شكر مكتب التربيه والتعليم بمحافظة شبوه والسلطة المحلية في المديرية على مساعدتهم في تذليل أي صعوبات تعترض العمليه التربوية والتعليمية في المديريه.

ثم ألقى الأستاذ عبدالله عاتق باعوضه مدير عام مديرية ميفعة كلمة السلطة المحلية في المديرية شكر فيها الصندوق الاجتماعي للتنمية على اهتمامه بالشباب العاطل عن العمل في تشغيلهم ضمن برامجه لمكافحة الفقر موضحاً أنه سبق وان نفذ الصندوق عدة مشاريع في المديرية متعلقة بهذا الشأن في مجال الأشغال العامة .

و حث المتدربين على الإستفاده من مثل هذه الدورات والتي ستعزز قدراتهم ومهاراتهم بما يحقق الفائدة للطلاب والمجتمع بصفه عامة ولعلها تمهد لتوظيفهم رسميا في المجال التربوي والتعليمي .

وناشد الصندوق بتكثيف نشاطاته المختلفة في المديرية في ظل أجواء الأمن والاستقرار التي تنعم بها مديرية ميفعه .

و ألقى الأستاذ علي نسعان نائب مدير عام التربيه والتعليم محافظة شبوة كلمة  نقل للحاضرين تحيات الأستاذ مدير عام التربيه والتعليم شبوة .

 منوهاً المتدربين بأن مثل هذه الدورات تعد فرصة عظيمة الفائدة من حيث تعزيز قدراتهم وتنمية مهاراتهم التي سيظهرونها في الميدان و ستنعكس بالايجاب على الطلاب .

وطالب المشاركين بالدورة بالإصغاء لما يقوله المدربين والمناقشة الفاعله ليستفيدوا ويفيدوا الطلاب .

مؤكدا بان الاخوة في مكتب التربيه والتعليم لن يألوا جهداً في المطالبة بتكثيف مثل هذه الدورات إذا كانت النتائج إيجابيه

متمنيا التوفيق والنجاح لكل المدربين والمتدربين .

و ألقت الأستاذة  نور سالمين مندوبة الصندوق الاجتماعي للتنمية كلمة اشادت فيها بشفافية الإجراءت التي سبقت هذه الدورة من حيث اختيار المتدربين وفقا لدليل الصندوق مؤكدة أن أي تدخلات جديدة في مختلف برامج الصندوق ستعتمد على نجاح تدخلاته السابقة .

 وحثت المشاركين على ضرورة نجاح المشروع بما يتناسب مع اهداف الصندوق وعبرت عن شكرها لسلطه المحلية في المديرية وإدارتي التربيه والتعليم في المديرية والمحافظة على سرعة التجاوب مع الصندوق والمساعدة في تسهيل تدخلاته وتنفيذ برامجه الهادفة لخدمة وتنمية المجتمع .

وتمنت للمشاركين في الدورة النجاح  حضر حفل التدشين الاستاذ ناصر محمد مهدي و الاستاذ منصر ناصر سلطان اعضاء الهيئة الادارية للمجلس المحلي مديرية ميفعه والأستاذ  محمد سالم عتش رئيس قسم التعليم بإدارة التربيه مديرية ميفعة .

* من عشال عتش