آخر تحديث :الثلاثاء-14 مايو 2024-11:18م

أخبار المحافظات


مجلس الحراك الثوري بمحافظة شبوة ينعي رحيل المناضل عبدربة هادي

الإثنين - 27 نوفمبر 2017 - 07:32 م بتوقيت عدن

مجلس الحراك الثوري بمحافظة شبوة ينعي رحيل المناضل عبدربة هادي

شبوة (عدن الغد) خاص:

نعى مجلس الحراك الثوري بمحافظة شبوة رحيل المناضل عبدربة العبد حسين هادي احد كوادر ونشطاء الحراك في محافظة شبوة مديرية بيحان والذي اصيب بذبحة صدرية نقل على اثرها إلى مستشفى رداع حيث فارق الحياة هناك بتاريخ 21 نوفمبر.

وجاء في بيان النعي ان رحيل المناضل عبدربة العبد هادي خسارة فادحة على الجنوب بشكل عام حيث وانه يعتبر من الكوادر التي ساندت الحراك الجنوبي السلمي والتي تتمتع بالامانة والصدق، كما يعتبر احد موظفي الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة حاصل على شهادات من الاتحاد السوفيتي، رفض الكثير من الاغراءات المالية من قبل عصابات الفساد في صنعاء و على اثر رفضة تعرض لمحاولة اغتيال في صنعاء نجاء منها بقدرة الله عز وجل في العام 1997م وذلك من خلال قيام مجهولين برمية بعلبة بها مادة الاسيت الحارق المركز نتيجة لرفضة للاغراءات لبيع ذمته وضميرة ورفضة كل العروض التي عرضت علية لتساهل مع عصابات الفساد .

وقد اصيب بحروق في وجهة ومن ثم نقل مباشرة لتلقي العلاج في المملكة العربية السعودية واجراء عدد من عمليات التجميل ، عاد بعدها إلى مديريته بيحان واعتكف عن العمل وكان من كبار المؤمنين بالقضية الجنوبية حيث انخرط في الحراك الجنوبي السلمي وكانت له العديد من الادوار النضالية .

وترحم بيان النعي على الفقيد الراحل سائلا من الله عز وجل ان يلهم اهلة وذوية الصبر والسلوان ويسكنه الفردوس الاعلى مع الانبياء والصديقين .