آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-10:43ص

اليمن في الصحافة


رؤوس الانقلابيين تتساقط في اليمن

الإثنين - 27 نوفمبر 2017 - 10:04 ص بتوقيت عدن

رؤوس الانقلابيين تتساقط في اليمن
عناصر من ميليشيات الانقلابية "أرشيفية"

( عدن الغد ) الرياض :

أعلنت مصادر عسكرية مقتل 10 من مليشيا الحوثي وصالح بينهم القيادي الميداني محمد أحمد القبتين، في معارك مع القوات الحكومية بمديرية صرواح غربي مأرب.

 

وقالت المصادر: إن القوات الحكومية تصدت لهجوم شنه الانقلابيون، فيما شنت هجوماً مضاداً وحققت تقدماً ميدانياً بجبل مرثد الإستراتيجي، حيث سيطرت القوات الحكومية على أحد التلال التابعة لجبل مرثد، إثر معارك عنيفة ضد الحوثيين وقوات صالح، استمرت لساعات.

 

كما دارت خلال الساعات الماضية معارك مماثلة شمالي مديرية المخا غربي محافظة تعز، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى. وذكرت مصادر ميدانية أن القوات الشرعية شنت هجوماً على مواقع المتمردين شمالي المخا، بينما قصف المتمردون مواقع القوات الحكومية في سلسلة جبال العمري بمديرية ذوباب غربي تعز، حيث شنت مقاتلات التحالف ثلاث غارات على مواقع الانقلابيين، وقصفت مقاتلات التحالف تجمعات الحوثيين في الشريط الحدودي مع المملكة، ومديرية كتاف بصعدة، علاوة على مزارع الجر في عبس بمحافظة حجة.

 

إلى ذلك، أعلن الجيش اليمني مقتل 167 من مسلحي مليشيا الانقلاب خلال مواجهات عنيفة شهدتها سبع محافظات يمنية، الأسبوع الماضي.

 

وقالت وزارة الدفاع في موقعها على شبكة الإنترنت: إن من بين القتلى ستة من القيادات الميدانية للحوثيين قتلوا في المعارك والغارات بمختلف الجبهات، وأن محافظة البيضاء احتلت المركز الثاني في حصيلة قتلى الحوثيين بعد صنعاء، حيث قتل فيها 39، تلتها مديرية ميدي بـ 24 قتيلاً.

 

من جانب آخر، قتل 5 من عناصر تنظيم القاعدة بغارة جوية لطائرة أميركية من دون طيار في شبوة ليل السبت.

 

واستهدفت الغارة بحسب مصادر أمنية ومحلية مركبة كانوا يستقلونها في مديرية مرخة العليا جنوب غربي محافظة شبوة ما أدى إلى مقتلهم على الفور.

 

هذا وأعلن تنظيم "داعش" الإرهابي مساء السبت، مسؤوليته عن اغتيال ضابط رفيع في البحث الجنائي بمدينة عدن. ولقي العقيد حمود محمد الحميدي، مصرعه برصاص مسلحين في حي المنصورة وسط عدن.

 

من ناحية أخرى أكد رئيس الوزراء اليمني، أحمد عبيد بن دغر، أن حكومة بلاده تقف بثبات في استكمال تحرير ما تبقى من المناطق الخاضعة لسيطرة الانقلابين. وأوضح بن دغر خلال اتصال هاتفي أجراه، بمحافظ صنعاء اللواء عبد القوي شريف، أن تخليص الشعب اليمني من الظلم والحصار الذي تفرضه المليشيات بقوه السلاح إلى زوال.

 

وأشار رئيس الوزراء اليمني، إلى أن النصر على مليشيا الانقلابيين قادم لا محالة.. مثنياً على صمود قوات الجيش الوطني وقبائل طوق في وجه المليشيات المتمردة.