آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-08:01ص

أخبار المحافظات


رئيس نقابة أطباء الجنوب ونائب رئيس الجبهة الوطنية يناشد الجميع لإنقاذ جحاف

الأحد - 26 نوفمبر 2017 - 11:33 م بتوقيت عدن

رئيس نقابة أطباء الجنوب ونائب رئيس الجبهة الوطنية يناشد الجميع لإنقاذ جحاف

( عدن الغد ) خاص

وجه الدكتور محسن الحقبي رئيس نقابة أطباء الجنوب ونائب رئيس الجبهة الوطنية بمناشدة عاجلة الى المنظمات الخيرية والانسانية  لانقاد مديريه جحاف من شحه المياة .

وقد قال الدكتور محسن في مقال عنونة بـ (انقذوا جحاف ) ان  آبار المياه جفت نهائياً وأصبح الحصول على لترات قليلة من مياه الشرب التي تسد عطش أفراد الاسرة مجرد حلم , و اضاف ان يحتاج أهالي جحاف الى ناقلات تعمل على جلب المياه من مناطق خارج الضالع كحل إسعافي لكن المسافة الطويلة وارتفاع أسعار الوقود ضاعف المأساة وفاقم المشكلة لدى المواطنين ... اليكم نص المقال .

"انقذوا جحاف "

   مديرية جحاف بالضالع يسكنها حوالي ثلاثين الف نسمة يسكنون مئات القرى المتناثرة على ظهر جبل جحاف الذي يرتفع عن سطح البحر بتسعة الف قدم ، هؤلاء السكان يعانون من مشكلة انقطاع مياه الشرب بعد تعرض آبار الشرب للجفاف .

اليوم ورغم ان الوقت لا يزال مبكراً في بداية فصل الشتاء الا ان آبار المياه جفت نهائياً وأصبح الحصول على لترات قليلة من مياه الشرب التي تسد عطش أفراد الاسرة مجرد حلم .

وللحصول على كمية قليلة من الماء الصالح للشرب عليك قطع مسافة اكثر من عشرين كيلومتر لشراء عدة لترات سيصل سعرها الى اكثر من ثلاثة الف ريال تكفي فقط لأسرة واحدة خلال ٢٤ ساعة ، هذا في حين يعاني السكان من ظروف مالية صعبة بسبب انقطاع مصدر العيش لغالبية الأسر التي كانت تعتمد على زراعة الحبوب بالاضافة الى الظروف الراهنة التي تعيشها البلاد بشكل عام .

يحتاج أهالي جحاف الى ناقلات تعمل على جلب المياه من مناطق خارج الضالع كحل إسعافي لكن المسافة الطويلة وارتفاع أسعار الوقود ضاعف المأساة وفاقم المشكلة لان احضار المياه من تلك المناطق البعيدة ستكلف مبالغ مالية كبيرة هذا ناهيك عن وعورة الطريق التي تجعل من اصحاب الناقلات يتهربون من نقل المياه الى جبل جحاف .

ثلاثون ألف نسمة من ابناء جحاف يعيشون اليوم في وضع صعب جداً وينتظرون واقع مشئوم ولا يوجد امامهم اي حل للمشكلة الا النزوح نحو مناطق يحصلون فيها على كمية من الماء تفي حاجة اسرهم تضمن استمرارهم على قيد الحياة ، ولكن الى اين والمناطق المحيطة بجبل جحاف هي الأخرى بالكاد تستطيع توفير مياة الشرب بالذات هذا العام الذي لم يشهد هطول امطار في فصلي الصيف والخريف .

وهنا نتوجه بمناشدة ..

---------------------------

الى كافة المنظمات الخيرية و الانسانية لإسعاف السكان بايجاد اي حلول مستعجلة تضمن عدم تفاقم الوضع المأساوي .

 

د. محسن الحقبي ..

نقيب أطباء الجنوب

نائب رئيس الجبهة الوطنية

لتحرير واستقلال الجنوب .

٢٦  نوفمبر  ٢٠١٧م