آخر تحديث :الخميس-02 مايو 2024-08:39ص

أخبار المحافظات


مؤسسة العون وطيبة للتنمية يختتمان مشروع المدارس المعززة للصحة بوادي حضرموت

السبت - 25 نوفمبر 2017 - 11:09 ص بتوقيت عدن

مؤسسة العون وطيبة للتنمية يختتمان مشروع المدارس المعززة للصحة بوادي حضرموت

سيئون(عدن الغد) خاص

اختتمت مؤسستي العون وطيبة للتنمية مشروع المدارس المعززة للصحة بمدراس وادي حضرموت البالغ عددها ( 11) مدرسة متنوعة ما بين رياض الأطفال ومدارس أساسية وثانويات .

المشروع الذي تمولة مؤسسة العون للتنمية وتنفذه مؤسسة طيبة للتنمية تحت أشراف مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بوادي وصحراء حضرموت أستمر من شهر أبريل وانتهى بشهر أكتوبر لعام 2017م .

حيث تم تنفيذ المشروع بمدرسة السيدة فاطمة بتاربة وثانوية الصبان بسيئون وثانوية السويري للبنات ومدرسة تريس للبنين وثانوية باكثير للبنات بسيئون ومدرسة عيديد للبنين وثانوية مدوردة للبنين وثانوية تريم للبنين ومدرسة دمون للبنين ومدرسة القرية للبنين ومدرسة عمر بن خطاب للبنات .

يهدف مشروع المدارس المعززة للصحة إلى تعزيز الصحة المدرسية بالمدارس المستهدفة عبر أنشاء جمعيات طلابية مهتمة بالصحة وذلك عبر تدريبها وتأهيلها بدورات في الإسعافات الأولية تلقى من خلالها المتدربون على كيفية التعامل مع حالات الإغماء والتضميد الجروح والكسور بالإضافة لتنفيذ محاضرات صحية بالطابور الصباحي بالمدارس المستهدفة  .

وقال الدكتور فايز باسيف مشرف المشروع أن عدد المستفيدين من المشروع من الطلاب بلغ أكثر من ( 6922 طالب وطالبة ) من عموم المدارس والثانويان المستهدفة وذلك من خلال تلقي الطلاب الفحوصات الطبية وفحص الأسنان والنظر للصفوف من (1-4) ابتدائي .

شكراً باسيف أدرة مكتب وزارة التربية والتعليم بالوادي والصحراء ومكتب وزارة الصحة والسكان بالوادي والصحراء وإدارات التربية والتعليم بالمديريات المستهدفة ومدراء المدارس على التسهيلات الكبيرة التي قدموها للفرق الطبية والتوعويه لتسهيل عملها وتم في اختتام المشروع تقديم حقائب إسعافات أولية متكاملة للمدارس المستهدفة بالإضافة لجهاز الكشف عن ضعف النظر كهدية من مؤسستي العون وطيبة  للتنمية .

من – عبدالله مسيعد