آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-06:58م

أخبار المحافظات


ثانوية الفاروق للبنين بجعار تقيم ندوة ادبية وثقافية

الخميس - 23 نوفمبر 2017 - 11:36 م بتوقيت عدن

ثانوية الفاروق للبنين بجعار تقيم ندوة ادبية وثقافية

جعار (عدن الغد) خاص:

اقيمت صباح اليوم الخميس 23 نوفمبر 2017م في ثانوية الفاروق النموذجية للبنين بجعار ندوة ادبية نظمها طلاب الصف الثاني الثانوي العلمي شعبة 2 بإشراف مباشر من قبل مدير الثانوية الاستاذ محمد الشعملي والاختصاصي الاجتماعي الأستاذ صالح الموقري .

حيث تخللت الندوة العديد من الفقرات منها القرآن الكريم والحديث النبوي وفقرة سؤال وجواب وفقرة فكاهية عبارة عن تقليد بعض الأصوات، وفي الفقرة الأخيرة التي انتظرها جميع الطلاب كانت المسرحية التوعوية الهادفة تحت عنوان (رسائل هامة) وقد تطرقت إلى ظاهرة تعاطي المخدرات بين أوساط شباب المجتمع والإضرار النفسية والصحية والمادية والأخلاقية التي تسببها هذه الظاهرة وتؤدي إلى سقوط الشباب وضياعهم وعبرت عن أهمية العلم في بناء المجتمع وتطويره .

تخلل المسرحية العديد من المشاهد الفكاهية التي نالت استحسان الحاضرين، حيث وجهت المسرحية عدة رسائل هامة إلى الآباء والمعلمين والمجتمع المحلي وقيادات الأمن إلى ضرورة مكافحة هذه الظاهرة والوقوف ضدها بحزم ومحاسبة كل من له يد في ترويج هذه الآفات التي تدمر شبابنا .

المسرحية فكرة الأستاذ صالح الموقري وسيناريو وتمثيل فرقة شعبة 2 علمي للمسرح المدرسي. حيث ستقام في الأسابيع القادمة ندوات أدبية أخرى يعدها طلاب بقية الفصول الدراسية وستكون أنشطة تنافسية بين تلك الفصول الدراسية بهدف اكتشاف وتنشيط المواهب لدى الطلاب ، وتشكيل فرقة تمثيل توعوية سيكون لها دور كبير في توصيل رسائل مجتمعية إلى عدة مدارس أخرى مستقبلا .

حضر الندوة الأدبية والثقافية الأستاذ محمود سبعة مدير مكتب التربية والتعليم م/خنفر والأستاذ سالم شيخ رئيس قسم التدريب بمكتب التربية خنفر والأستاذ محمد مبلغ مدير مدرسة ابن خلدون للتعليم الأساسي و بعض موجهي مكتب التربية والتعليم م/ خنفر ومدير الثانوية الاستاذ محمد الشعملي وجمع من المعلمين وطلاب ثانوية الفاروق .


*من صالح الموقري