آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-05:38م

رياضة


فوز حضرموت الوادي وعدن في منافسة لعبة كرة الطائرة وعدن بذهبية الجودو

الخميس - 23 نوفمبر 2017 - 08:42 م بتوقيت عدن

فوز حضرموت الوادي وعدن في منافسة لعبة كرة الطائرة وعدن بذهبية الجودو

( عدن الغد ) فضل الجونة

 

تواصلت اليوم منافسات الدورة الوطنية الأولى للألعاب الرياضية للناشئين (عدن2017م) التي تقام برعاية معالي وزير الشباب والرياضة نايف البكري ودعم صندوق النشء والشباب بعدن أقيمت صباح اليوم الخميس مباراتان ضمن المجموعة الأولى لكرة الطائرة وكانت المباراة الأولى  من أقوى منافسات المجموعة حيث تمكن  منتخب وادي حضرموت  من الفوز على منتخب أبين في لقاء كان أكثر سخونة وندية بين الفريقين  تمكن منتخب وادي حضرموت من حطف فوز مهم على منتخب أبين النموذجي وخرج فائزاً بنتيجة ثلاثة أشواط نظيفة  (25-11)(25-21)(25_20) وعلى الرغم من هزيمة منتخب أبين الا انه ظهر بمستوى رائع كونه يضم في صفوف لاعبين ممتازين يمتلكوا مهارات ومواصفات اللعبة.

وفي المباراة الثانية  فاز منتخب ناشئي عدن على منتخب ناشئي الضالع  بثلاثة أشواط نظيفة  (25-16)(25-12)(25_18)، وقد مثلت مشاركة منتخب  ناشئي الضالع بالإيجابية وقدموا مستوى طيب يبشر بتطور اللعبة مستقبلاً إذا وجدوا الرعاية والاهتمام من الجهات ذات العلاقة،  فيما لم يكن منتخب عدن بالمستوى المامول على الرغم من الجهود المبذولة من قبل القائمين عليه.

كما فاز منتخب ناشئي المهرة على منتخب ناشئي لحج بثلاثة أشواط نظيفة (25-15)(25-23) (25-20) في مباراة حماسية أظهرت المنافسة على حسم جميع الأشواط ولكن في الاخير لاعبي المهرة حسموا النتيجة لصالحهم، وجميع لقاءات الطائرة جرت بصالة الشهيد/أحمد صالح الحيدري التابعة لنادي المنصورة.  

وفي لعبة كرة القدم حقق  منتخب ناشئي أبين الفوز على منتخب ناشئي لحج بهدف يتيم وعلى الرغم من هزيمة منتخب لحج الا ان لاعبي قدموا مستوى كروي رائع وكانوا قريبين للتعادل إلى آخر لحضة للمباراة  ، وبنفس النتيجة حقق منتخب ناشئي الضالع فوزاً مهمآ على منتخب ناشئي عدن وهي نتيجة غير متوقعة لمنتخب عدن الأكثر نشاط للاعبية الدي يلعبوا في أرضهم ووسط جمهورهم .

وفي الجانب الآخر عوض منتخب ناشئي عدن للجودو خسارة زملائهم في لعبة كرة القدم وخطفوا الذهب وتوجوا أبطال للجودو في الدورة الوطنية الأولى على مستوى المحافظات المحررة.

وتتواصل  منافسات الدورة الرياضية صباح غدا الجمعة وتنطلق مباريات كرة اليد  في الصالة المغلقة بمدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج بلقائين  الأول يجمع منتخب ناشئي حضرموت الساحل مع منتخب ناشئي لحج ثم يتبعه اللقاء الثاني الذي يجمع منتخب ناشئي حضرموت الوادي مع منتخب ناشئي أبين.

وفي كرة القدم المجموعة الثانية بمدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت يلتقي عصر غدا الجمعة على ملعب الفقيد بارادم بالمكلا منتخب ناشئي المهرة مع منتخب ناشئي حضرموت الوادي.

و تحضى الدورة الوطنية الأولى للألعاب الرياضية للناشئين التي يشارك فيها أكثر من ألف ومائتين لاعباً وأعضاء أجهزة فنية وإدارية بمتابعته جماهيرية كونها تمثل حدثا  هاما وتعطي انطباع جيد عن بتطبيق الحياة المدنية في العاصمة عدن وبقي عواصم المحافظات المحررة، كما أن هذه الدورة الوطنية الرياضية تمنح أبناء الوطن مزيد من التلاحم والمحبة والتواصل بين شباب ورياضي الوطن ورسم لوحة عنوانها المحبة والسلام، في ضل اهتمام ورعاية معالي الوزير الاستاذ/ نايف صالح البكري وتوجهات قيادة الوزارة في إيلا المزيد من الاهتمام بالقطاع الشبابي والرياضي باعتبارهم الركيزة الأساسية لمستقبل وتطور الوطن.