آخر تحديث :الإثنين-29 أبريل 2024-01:45ص

أخبار المحافظات


مهندس فريق الالغام بمحافظة أبين : انتزعنا أكثر من 300 لغم زرعها الانقلابيين على خط عدن أبين

الثلاثاء - 21 نوفمبر 2017 - 01:37 م بتوقيت عدن

مهندس فريق الالغام بمحافظة أبين : انتزعنا أكثر من 300 لغم زرعها الانقلابيين على خط عدن أبين

أبين (عدن الغد) خاص:

بعد الغزو زرعت قوات صالح والحوثي المئات من الالغام في خط عدن وكذلك في وادي حسان شرق محافظة ابين هذه الالغام تسببت في حوادث كثيرة للمارة والرعاة وأصبحت تشكل قلقا للمواطنين .

المهندس علي عبدالله محمد يتحدث ( عدن الغد ) بمعلومات من المعلومات عن خطر الالغام  وموقع انتشارها في ابين

ويقول:مهندس علي عبدالله محمد ، نحن نعمل ضمن الفريق السابع لنزع الالغام في محافطة ابين و نعمل هنا كفريق واحد في المحافظة  لنزع الالغام .

بداية العمل

وتابع :قسمت المنطقة الملغومة إلى حقول حيث قمنا بتطهير كثير من تلك الحقول التي تم تلغيمها من عناصر الحوثي والمخلوع صالح ( عفاش ) .

العثور على ( 300 ) لغم

باجهزتنا المتواضعة  انتزعنا أكثر من ( ٣٠٠ ) لغم من خط عدن ابين ونحن الى الان مازلنا مستمرون في البحث  وعندما تم حصر حقول الالغام في ساحل ابين  انتقلنا الى حسان .

المعاناة تزداد بسبب الالغام

ويضيف:نتيجة المعاناة التي تعانيها المنطقة من تفجيرات مستمرة لهذه الالغام التي تم زرعها حيث تم العمل والبدأ في حسان تاريخ  ١/ سبتمبر / ٢٠١٧ م ، ومازلنا مستمرين في العمل في البحث والتنقيب عن الالغام حتى هذه اللحظة وهذا نتيجة ان المنطقة ملوثة بالالغام  .

ضحايا تسقط بسبب الالغام

انتشار الالغام بشكل عشوائي تسبب في سقوط العديد من الضحايا حيث راح ضحية هذه الالغام اكثر من  ١١ مواطن وفيات ، و ٥ حالات اعاقة ،

مطالبة المنظمات دعم فريق الالغام

وقد طالبنا اكثر من منظمة بتوفير لوائح ارشادية حديدية وذلك لأجل ارشاد المواطنين بان هناك منطقة الغام ويجب عليهم تجنبها بعدم العبور فيها ، وعدم تكرار الضحايا في هذه المنطقة .

ولكن لم يستجيبوا لنا ، ولكننا بحسب استطاعتنا والإمكانيات المتوفرة لدينا قد قمنا بتوفير لائحتين ولكنها ليست كافية ،

مناشدة

 ونحن نناشد السلطة المحلية المتمثلة بالاخ المحافظ ابوبكر حسين سالم  والمنظمات العاملة الاسراع بتوفير اللوائح الارشادية من اجل ان يعرف المواطنون بان هذه المنطقة مزروعة بالالغام ويمنع الدخول فيها او الاقتراب منها حتى لا يتكرر الضحايا من المواطنين وانفجار السيارات ، ونحن يهمنا في المصلحة الاولى حياة المواطن ، فنحن عملنا انساني نؤديه بما يرضي الله عز وجل ،

منطقة حسان

واصل الفريق عمله في منطقة حسان وقد انتزعنا الى الان من حسان عشرة الغام وما زال العمل مستمراً دون توقف .

التكليف

نحن مرتبون من قبل مدير المركز التنفيذي في التعامل مع نزع الالغام الاخ قائد هيثم حلبوب وبحسب توجيهاته مازلنا نعمل بشكل مستمر.