آخر تحديث :الإثنين-06 مايو 2024-10:15ص

رياضة


التضامن ينجو من شباب عبدان وبالترجيح يصل الدور الثاني لكأس محافظة شبوة للاندية

الأحد - 19 نوفمبر 2017 - 09:52 م بتوقيت عدن

التضامن ينجو من شباب عبدان وبالترجيح يصل الدور الثاني لكأس محافظة شبوة للاندية

عتق ( عدن الغد ) عبدالقادر العنقري

وسط حضور جماهيري كثيف وبرعاية المجلس الانتقالي الجنوبي اقيمت عصر اليوم الأحد على استاذ ناصر الخليفي بالعاصمة عتق مباراة ضمن منافسات كأس محافظة شبوة (نوفمبر) للاندية وجمعت التضامن عتق بنظيرة الشباب  عبدان وامتازت المباراة بالحماس و النديه منذ انطلاقة صافره بداية اللقاء .

امتاز لاعبوا التضامن بالسيطرة الكروية مع بداية الوقت الا انه وجد دفاعات صامدة ومانعه لأي خطورة على مرماها بقيادة الحجري ورفاقة في جانب الشباب التضامن شن الهجمات وحاول اختراق عمق الشباب الا ان صلابة الحجري منعت اي اختراق يوصل لشباك الفريق وكذلك براعة حارس الشباب كانت قاضية على اكثر من هجمة للتضامن .

الطرف الآخر شباب عبدان اعتمد على الهجمات المباغتة لخفة وسرعة مهاجمة الخطير سامي الغانم الذي اسعد الجماهير اكثر من مره وجاءت المرتدة و فرصة هدف التقدم للشباب في الدقيقة 30 من الشوط الأول عن طريق سامي الغانم وبعد هدف التقدم حاول مهاجموا التضامن تسجيل هدف التعادل ولكن سرعان ماتنتهي المحاولة بين احضان حارس الشباب واستمر تقدم الشباب بالهدف الوحيد حتى اطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول.

وبعد اخذ راحة مابين شوطي المباراة وقدم كل مدرب ماوسعة من توجيهات للاعبيه عاد اللاعبين الى ارضية الملعب لإكمال المباراة وشوطها الثاني حيث أجراء مدرب التضامن اول التغيرات بخروج رضوان لمرط ودخول اللاعب الخبره الذي أعطى روح اخرى للاعبي التضامن في الشوط الثاني الكابتن فتحي خبازي انطلقت صافرة بداية الشوط الثاني التضامن يريد العوده والتعديل وخطف المباراة بينما الخصم العنيد داخل الملعب شباب عبدان يريد الحفاظ على التقدم وتعزيز النتيجة من أجل الكل يعرف بان كرة القدم ليس اسماء وإنجازات بل تعطي لمن أعطاها داخل المستطيل .

الدقيقة 8 تمكن سلمان حميده من زيارة شباك الشباب معلن تسجيل هدف التعادل للتضامن ولكن لم تستمر المباراة متعادلة بوجود الغانم كقائد هجوم الشباب واستطاع تسجيل الهدف الثاني له ولفريقة في الدقيقة 19 من الشوط الثاني وسط فرحه عمت مدرجات الملعب .

لم يكتفي الغانم بتسجيل الهدفين بل عاد ليسجل الهاترك في الدقيقة 21 من الشوط الثاني لتصبح النتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف للتضامن.

التضامن مطالب بتقليص الفارق وتعديل النتيجة وبراسية سلمان حميده استطاع تسجيل الهدف الثاني له ولفريقة في الدقيقة 25 من الشوط الثاني واشتعلت المباراة وتبادل الفريقين الهجمات وكاد الغانم ان ينهي المباراة قبل انطلاق صافرة النهاية ولكن نجا منها شباك التضامن هذه المرة وتمر الكرة بجانب القائم الايسر .

خبره فتحي خبازي اعطت الكثير من الفارق والتحرك داخل ارضية الملعب وتمكن من تفريغ اللعب هنا وهناك حتى الدقيقة 33 من الشوط الثاني جاء هدف التعديل للتضامن وبراسية صاحب الهدفين سلمان حميده معلنا تعديل النتيجة لفريقة وتسجيله الهاترك في مباراة اليوم واستمرت المباراة متعادلة حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الثاني والمباراة بتعادل الفريقين بثلاثة أهداف لكل منهما ليحتكم الفريقين لركلات الترجيح لمعرفة الفريق ألفائز والمتاهل الى الدور الثاني لهذه البطولة.

وبعد لعب ركلات الترجيح ابتسم الحظ للفريق التضامن بتسجيلة 4 ركلات صحيحة من اصل 5 ركلات بينما سجل الشباب 3 ركلات صحيحة من اصل 5 وبعدها أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز التضامن وتاهله الى الدور الثاني .

قاد المباراة طاقم تحكيم متميز ياسر ثلعب في الساحة وساعدة على الخطوط انور قفيل وعبدالرحمن ثعلب بينما سالم ثعلب حكم رابع ..

وتحصل على جائزة افضل لاعب في هذه المباراة الكابتن والمهاجم الخطير سامي الغانم لاعب شباب عبدان ..

وسيلتقي عصر الاثنين وذلك ضمن منافسات كأس المحافظة فريقي طهم مقبله بنظيرة شباب اكتوبر نصاب .