آخر تحديث :الإثنين-29 أبريل 2024-06:11م

أخبار المحافظات


منتدى احور الثقافي والاجتماعي يقيم ندوات اذاعية باحور

السبت - 18 نوفمبر 2017 - 06:22 م بتوقيت عدن

منتدى احور الثقافي والاجتماعي يقيم ندوات اذاعية باحور

احور(عدن الغد) خاص

أقيمت صباح اليوم السبت الحلقة الأولى من الندوة الإذاعية عن *ذكرى المولد النبوي الشريف* التي ينظمها منتدى أحور الثقافي والاجتماعي بالتنسيق مع إذاعة البث التعليمي برباط المشهور بأحور .

شارك في الندوة :

السيد الداعية بشير صالح الحامد والأستاذ محمد صالح الوعر والأستاذ عبدالله ناصر الشظف .

وكان موضوع الحلقة أهمية الاحتفاء بميلاد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم والإرهاصات التي سبقت الميلاد الشريف.

استهل الأستاذ عبدالله الشظف الحديث عن أهمية شهر ربيع كونه ظرفََا زمانيََا لميلاد النبي الشفيع وأشار إلى شعار فعاليات الربيع النبوي لهذا العام *توظيف المناسبة الإسلامية في تنمية المجتمع*

وإعادة الابتعاث العلمي لقراءة السيرة النبوية ومعرفة شرف الرسالة والرسول عليه الصلاة والسلام .

وأكد أن المجتمعات تنمو بالعلم وبارتباطها بالمناسبات الإسلامية ومنها ميلاد نبينا صلى الله عليه وعلى آله وسلم .

وتلا ذلك بيان من الأستاذ محمد الوعر عن الإرهاصات والأحداث التي سبقت الميلاد ومنها حادثة الفيل واستعرض المبشرات التي كانت تأتي السيدة آمنة أثناء حملها بسيد الخلق منبهََا أن تلك البشارات قد بدأت من لدن آدم عليه السلام وأن الله قد اصطفى نبينا محمدََا عليه الصلاة والسلام فهو خيار من خيار من خيار .

من جانبه أكد السيد بشير الحامد على إن حادثة الفيل فيها ملمح إلى التحولات والتغيرات التي ستحصل بمولده صلى الله عليه وسلم وأن الله أراد أن يبطل عظمة النفوذ الشيطاني الذي يمثله أبرهة وجيشه فباء ذلك الجيش بالهلاك . ولفت السيد بشير النظر إلى إن هذه الحادثة تشير إلى إن صلاح العالم سيكون على يد النبي الكريم عليه الصلاة والسلام .

وعن سؤال طرحه مقدم الحلقة سعيد الخضر بن علي العمودي عن علاقة انطفاء نار المجوس لحظة بروز نور النبي عليه الصلاة والسلام قال الأستاذ عبدالله الشظف إن ذلك يشير إلى إن نور المصطفى سيطفئ كل نار وستعلو راية النور لتعم العالم .

عقب ذلك أوضح الأستاذ محمد الوعر أن نور نبينا كان يُرى في وجه أبيه عبدالله بن عبدالمطلب .

وبعد فاصل إنشادي عاد الحوار مجددََا مع السيد بشير الحامد عن ارتباط ميلاد النبي بالبشارات والإشارات والنذارات والحصانات وهذه هي العلوم التي تحدث عنها سيدي الحبيب الإمام أبوبكر العدني بن علي المشهور حفظه الله في فقه التحولات مؤكدََا أن هذه العلوم تحفظ لنا شرف الرسالة والعدالة .

وختم الحلقة الأستاذ عبدالله الشظف بحديثه عن نور النبوة الذي أضاء للبشرية سبيلها فهو نور ساطع لا يخبو .

أدار الندوة سعيد الخضر العمودي

وأخرجها إذاعيََا سعيد صللح العولقي .

جدير ذكره أن حلقات الندوة العلمية عن ذكرى المولد الشريف ستتواصل كل يوم سبت عند الساعة العاشرة صباحََا بالتنسيق مع إذاعة البث التعليمي برباط المشهور بأحور .

من>حمدي العمودي.