آخر تحديث :السبت-25 مايو 2024-02:17م

أخبار المحافظات


المليشيات ينصبون منصات صواريخهم على جبال الأعبوس وأهالي طورالباحة يناشدون التحالف

الأربعاء - 15 نوفمبر 2017 - 01:31 م بتوقيت عدن

المليشيات ينصبون منصات صواريخهم على جبال الأعبوس وأهالي طورالباحة يناشدون التحالف

طور الباحة (عدن الغد) خاص:

ناشد أهالي بلدة طورالباحة قيادة المنطقة العسكرية ممثلة بالقائد اللواء / فضل حسن وكذا قيادة السلطة المحلية بالمديرية ممثلة بالمدير العام أ. البكيري ومحافظ لحج أ.د. ناصر الخبجي وقائد جبهات الصبيحة العميد ركن تركي وقائد لواء العمالقة العقيد حمدي شكري وقائد اللواء الرابع مشاة جبلي العقيد الجبولي وجميع قيادات الجبهات والمواقع القتالية، متسائلين لماذا هذا الصمت والتخاذل من قيادات التحالف العربي لماذا لم يتحرك الطيران تجاه ما تتعرض له مناطقهم من تهديدات صاروخية لماذا هذا الصمت إيها القادة، لماذا لم تتخاطبوا مع الطيران العربي لماذا هذا السكوت.

 

وقال الأهالي في مناشدتهم التي بعثوها لـ(عدن الغد) :"نحن سكان قرى ومناطق طورالباحة نناشدكم إيها القادة  بالتحرك السريع والتواصل مع قيادات التحالف العربي بإنقاذ أطفالنا ومنازلنا من تلك الصواريخ الحوثية التي تتساقط على مقربة من مناطقنا وقد زرعت  في نسائنا وأطفالنا الرعب  من شدة الانفجارات وخلقت فيهم نوع من الخوف مما جعل أغلبهم  ينزحون إلى مناطق ومدن أخرى والآن يعانون الأمرين بسبب النزوح القصري".

 

وأضافوا :"لماذا هذا التخاذل والتجاهل إيها القادة لماذا التحالف العربي يتجاهل كل ما نتعرض له ؟، هل تريدونا إيها القادة أن نترك الجبهات وننزح بأطفالنا".

 

وختموا مناشدتهم بالأمل في التلبية لبراءات الأطفال الذين يعيشون في خوف دائم قد سيولد لديهم نوع من القلق النفسي المستدام حسب مناشدتهم ..

 

يذكر بأن مناطق طورالباحة منذ ظهيرة يوم الثلاثاء ١٤/ نوفمبر تعرضت لثلاثة صواريخ رغم إنها لم تخلف إي أضرار إلا أنها زرعت لدى الأسر الخوف والقلق لدى كثير من الأسر التي كانت  قريبة من الانفجارات .. كما تعرضت قرى ومناطق طورالباحة لأكثر من عشرة صواريخ بمختلف  أنواعها من هاون وكاتيوشا والصواريخ الأخيرة لم يحدد نوعها منذ بداية تحركات المليشيات الأخيرة.

 

وحسب مصادر محلية تؤكد بأن بجبال الأعبوس وبعض الجبال المحاذية لحيفان من الجهة الشمالية والغربية توجد بها منصات صواريخ ومنها تنطلق تلك الصواريخ على قرى ومناطق طورالباحة الحدودية .

 

ويعرف بأن تلك الميليشيات الحوثية ولما تعرضت له مؤخراً من هزائم متتالية وفقدت كثير من المواقع في المواجهات الأخيرة مع قوات الجيش الوطني المسنود بالمقاومة الجنوبية وقبائل الصبيحة ونتيجة لما تكبدوا في تلك المواجهات من خسائر مادية وبشرية بين قتلى وجرحى وأسرى بيد المقاومة خلال الأسبوع الأخير عمدت على ضرب المناطق والقرى الحدودية بتلك الصواريخ لتحقق نصراً ولو إعلامياً ..

 

*من جلال السويسي